مشاهدة النسخة كاملة : تعليم مكة وأرامكو ينفذان برنامج التدريب والتوظيف لخريجي الثانوية


ناقل الأخبار
2016-02-04, 01:14 PM
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد وبالتعاون مع أرامكو السعودية برنامج التدريب والتوظيف للطلاب المتخرجين من المرحلة الثانوية لتأهيلهم وتوظيفهم.

ودعا المساعد العام للشؤون التعليمية بتعليم مكة طلال الحربي الطلاب من خريجي الثانوية العامة للاستفادة من برنامج التدريب الذي تقدمه أرامكو في الاستفادة مستقبلا ليكونوا قادة في مختلف المجالات الوظيفية والقيادية فوطنهم ينتظرهم ليكونوا لبنة من لبنات البناء والنماء والتطوير.

وقال الحربي في كلمته في افتتاح البرنامج اليوم الخميسيجب على الطالب تحديد هدفه وميوله وترتيب أولوياته للالتحاق بمثل هذه البرامج التي تسهم في صقل موهبته وقدراته مما يضمن له حياة عملية كريمة .

ونوه الحربي على ضرورة الاستشارة والمتابعة من قبل أولياء الأمور والمعلمين لأبنائهم الطلاب وتبصيرهم لمثل هذه البرامج ومساعدتهم قدر المستطاع ليكونوا قادرين على تحديد مستقبلهم والعمل على اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطلاب والعمل على توجيه واستثمار تلك المواهب والقدرات والميول فيما يعود بالنفع على الطالب خاصة والمجتمع بشكل عام .

ثم استمع الجميع لمحاور البرنامج من قبل ممثلي أرامكو في عرض مرئي وشرح مفصل لبرنامج التدرج المهني لتوفير التدريب لخريجي الثانوية السعوديين وإعدادهم للالتحاق بوظائف مختلفة بحسب مستوياتهم الأكاديمية في أرامكو السعودية.

يذكر أن البرنامج يوفر للمشاركين التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية ويشمل التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الكمبيوتر، والصحة والسلامة .

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/02/2016020بب4011330-300x119.jpg

Adsense Management by Losha