مشاهدة النسخة كاملة : 57 غارة جوية ضد داعش في العراق


ناقل الأخبار
2016-02-03, 11:01 PM
شنت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بالاشتراك مع الطيران العراقي 57 غارة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي خلال الـ 24 ساعة الماضية ، في محافظات نينوي وصلاح الدين والأنبار ، ما أسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آليات وأسلحة للتنظيم.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة ، مساء اليوم الأربعاء ، أن طيران القوة الجوية نفذ طلعتين لاستهداف مركبة تحمل 18 إرهابيا قرب قرية الأصفر وتم تدميرها بمن عليها بالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين ، كما نفذ طيران الجيش 20 طلعة لمساندة القوات البرية والاستطلاع.

كما قصف طيران الجيش تجمعا لمسلحي داعش قرب حقول عجيل وعلاس النفطية بصلاح الدين ، ما أسفر عن مقتل 4 إرهابيين، وقصف أيضا تجمعا لداعش ودمر سيارتين إحداهما مزودة برشاش أحادي والأخرى مدرعة ضمن قطاع عمليات الجزيرة.

ونفذ طيران التحالف الدولي 35 طلعة شملت مناطق ، سنجار والموصل وتلعفر بنينوي وبيجي والشرقاط بصلاح الدين والثرثار والبوحياة بالأنبار ، أسفرت عن مقتل 25 إرهابيا وتدمير 21 موقعا قتاليا وقاذفتي هاون وسلاح ثقيل وصاروخ وثلاثة مراكز تجمع ومخزن أسلحة للتنظيم.

وأشارت الخلية أن 16 طلعة أخري لطيران التحالف استهدفت شرق قاعدة الأسد والبو شجل والصقلاوية والبوذياب والسجارية والحامضية بالأنبار أسفرت عن مقتل 20 إرهابيا وتدمير طرق أمداد وأسلحة وأربع سيارات مفخخة ومنصة إطلاق صواريخ وسلاح مضاد للطائرات ومركز قيادة للتنظيم.

كما أحبط طيران التحالف عملية تسلل لمجموعة من مسلحي داعش ، من منطقة “الزنكورة” إلى موقع القوات بمنطقة “البوريشة” و”البو مرعي” شمالي الرمادي، وقتل بقصف جوي 6 إرهابيين ودمر سيارة مفخخة.

واستهدف طيران القوة الجوية محطة وقود متنقلة لداعش بمنطقة “الكرابلة” في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، وتمكن من تدمير صهريجين محملين بالوقود.

Adsense Management by Losha