مشاهدة النسخة كاملة : ?6 خرافات? غذائية في خسارة الوزن


ناقل الأخبار
2016-02-03, 08:11 PM
يظل الراغبون في خسارة الوزن حريصون على تناول أكلات معينة دون غيرها خوفاً من اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

وفيا يلي 6 مغالطات نقلتها “سكاي نيوز عربية” عن موقع “بوب شوغر”:-

1- صفار البيض مضر

يعتقد الكثيرون أنه من الأفضل تجنب تناول صفار البيض في حين أنه يحتوي على 40% من مجمل البروتينات التي تضمها البيضة، ويشكل 90% من كالسيوم البيضة، ويزود الجسم بفيتامينات “إي” و”دي” و”أي”، وهو ليس خطراً على الصحة ما دام يؤكل بانتظام، أي بمعدل بيضة واحدة فقط في اليوم.

2- الأغذية منزوعة الدسم

وهي دوامة كل يوم التي تضيع أغلب أوقات التسوق في الحيرة بينها وبين الأغذية كاملة الدسم. لكن المنتجات ضعيفة الدسم أو الخالية منه لا تساعد من يتناولها على الشعور بالشبع، ما يضطره إلى تناول كميات أكبر، كما قد يضطر إلى إضافة السكر أحياناً.

3- الزبادي مع المكسرات صباحاً

يظن البعض أن تناول الزبادي مع المكسرات صباح كل يوم، مفيد للجسد والنظام الغذائي، لكنهم ربما لا يعلمون أن كمية السكر المستخدمة معهما قد تكون سبباً في رفع السعرات الحرارية في هذه الوجبة الخفيفة.

4- الخبز الأسمر

على الرغم من أنه قد لا تتوفر فيه الحنطة السمراء، ويضاف إليه كمية من الكراميل لتكسبه لوناً بنياً، يظل البعض معتقداً أن هذا الخبز لا يشكل خطراً على زيادة الوزن.

5- البطاطا

أغلب متبعي الحمية الغذائية لا يعرفون عن البطاطا غير أنها تزيد الوزن، لكنها غنية بمادة البوتاسيوم على غرار باقي الخضروات.

6- المشروبات الغازية الخالية من السكر

بسبب خلوها من السكر الطبيعي، يقبل عليها الراغبون في خسارة الوزن بكثرة، لكن المحليات الصناعية تتسبب بضررين كبيرين؛ فتح الشهية، والإضرار بجدار المعدة.

Adsense Management by Losha