مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين يفتتح مهرجان الجنادرية ?30? .. غدا


ناقل الأخبار
2016-02-02, 06:13 PM
يشهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يوم غد الأربعاء افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين، الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية حيث يشهد ـ أيده الله ـ سباق الهجن السنوي الكبير ويسلم الجوائز للفائزين في هذا السباق.

ووجه الحرس الوطني الدعوة لعدد كبير من الأمراء والوزراء والأهالي لحضور هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، كما وجه الدعوة لضيوف المهرجان من الأدباء والمفكرين من داخل المملكة ومن خارجها المشاركين في مهرجان هذا العام لحضور حفل الافتتاح. وبهذه المناسبة.

وأكد الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان أن الحرس الوطني بكل منسوبيه يشعرون بالفخر والاعتزاز برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ حيث يشمل برعايته أبناءه، في هذا المحفل التراثي والثقافي الذي هو رمز لتواصل الأجيال والثقافات.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين ـ هو صاحب المبادرات والجهود منذ عشرات السنين في الاهتمام بتاريخ وتراث المملكة ورجالها ماضٍ وحاضراً ويحرص كل الحرص ـ حفظه الله ـ على توثيق تاريخ المملكة وقادتها الميامين وإبراز دور الرجال المخلصين في خدمة دينهم ووطنهم.

واستذكر الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ، وغيابه عن هذا المشهد لأول مرة منذ انطلاقته قائلاً: “إن غياب الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ، إذا كان يحز في النفس ويشعر الجميع بالأسى والحزن، لكن فكره وإنجازه حاضر في الذاكرة الوطنية كما هو حاضر في وجدان كل فرد من أبناء هذا الوطن المعطاء الذي يرتبط بقادته ارتباطاً وثيقاً دافعه المحبة والإجلال والإخلاص بين القيادة والشعب في كل العهود والأزمان”.

وأضاف: “وها هو أخوه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ يواصل مسيرة الإنجازات والعطاء للوطن وللشعب والوفاء لهذا المهرجان ولربانه عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ حيث كان هاجساً ثابتاً ودائماً في فكره وروحه بأن تكون الجنادرية مصدر ثقافة وإشعاع معرفة ووفاءً” .

وحول استعداد الحرس الوطني وبرامج المهرجان لهذا العام أشار الأمير متعب بن عبدالله إلى أنه منذ صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وكافة اللجان في الحرس الوطني تواصل العمل في الإعداد والتحضير لإنجاح هذه المناسبة الغالية على نفوسنا وقال إن أبناء الحرس الوطني فخورون بالعمل في هذا المشروع الحضاري الذي يقدم للعالم واجهة مشرفة من واجهات المملكة التي تعنى بتراث وثقافة شعبها العريق.

وأوضح أن المهرجان هذا العام يحمل الجديد والمفيد لهذا الوطن بإذن الله، فإضافة إلى ما سوف يقدمه للزوار في قرية الجنادرية من كل صور التراث والفنون الشعبية، سوف تقام ندوات ومحاضرات فكرية وثقافية في الرياض وفي عدد من الجامعات والمؤسسات الأدبية في مختلف مدن المملكة. وأضاف إن ذروة النشاط الثقافي في هذا العام وما يعتز الحرس الوطني بتقديمه هو إقامة ندوتين موسعتين عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ وندوتين عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ سوف يشارك فيهما عدد من الأمراء، إضافة إلى نخبة من المفكرين والمتخصصين من المملكة ومن خارجها، وستلقيان الضوء على فكر ونهج هذين القائدين الكبيرين وما قدماه من جهد وإنجاز، سواء لشعبيهما، أو للمنطقة والعالم.

Adsense Management by Losha