مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الأردني يحبط تهريب 512 ألف قرص مخدر شمال البلاد


ناقل الأخبار
2016-02-02, 06:13 PM
أكد مصدر عسكري أمسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء ، العثور على كمية من المخدرات تقدر بحوالي 512 ألف قرص مخدر بالقرب من الحدود الدولية الشمالية في منطقة سد الوحدة .

وأفاد المصدر *في بيان أنه تم تحويل المخدرات المضبوطة إلى الجهات المختصة.

وعلى صعيد آخر، استقبلت قوات حرس الحدود الأردنية – خلال الـ 24 ساعة الماضية – 64 لاجئا سوريا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، حسبما أفاد بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية.

ووفقا للبيان ، قامت قوات حرس الحدود بنقل هؤلاء اللاجئين مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم وقدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

يستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية فى منتصف مارس 2011 وحتى الآن – وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين – ما يزيد على 630 ألف لاجىء في الأردن ، فيما يقدر المسئولون الأردنيون عددهم بنحو مليون و400 ألف (من بينهم 750 ألف سوري موجودون قبل الأحداث ويطلق عليهم لاجئون اقتصاديون).

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم، والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

وتقدر الحكومة الأردنية التكاليف المباشرة وغير المباشرة التي تتحملها المملكة جراء استضافتها للاجئين السوريين بنحو 6ر6 مليار دولار، لافتة في الوقت ذاته إلى أن تكاليف خطة الاستجابة للجوء السوري للعام 2015 والتي تقدر بنحو 9ر2 مليار دولار لم يمول منها سوى 36%.

أما تكاليف خطة الاستجابة للأعوام (2016 – 2018) فتبلغ – وفقا لتقديرات الحكومة الأردنية – حوالى 8 مليارات دولار منها 5ر2 مليار احتياجات إنسانية ومبلغ مماثل لاحتياجات المجتمعات المضيفة و3 مليارات لاحتياجات الحكومة وخزينة الدولة.

Adsense Management by Losha