مشاهدة النسخة كاملة : ضبط 8 آلاف سلعة استهلاكية فاسدة خلال حملات تفتيشية في حائل


ناقل الأخبار
2016-01-28, 11:05 PM
تمكنت*الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة ، خلال حملة تفتيشية اليوم الخميس ، من ضبط أكثر من 8 آلاف سلعة استهلاكية فاسدة ومخالفة ومنتهية الصلاحية وقطع كهربائية وقطع غيار مقلدة خلال جولات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية في منطقة حائل.

ورصد المراقبون وجود كميات كبيرة من الشامبوهات والكريمات والمنظفات المخالفة ومنتهية الصلاحية، إلى جانب كميات كبيرة من الأفياش والتوصيلات الكهربائية، وتم ضبط ومصادرة هذه الكميات نظراً لما تشكله من خطورة بالغة على صحة وسلامة المستهلكين، كما صادرت عدداً من الإطارات المستعملة والمعروضة للبيع وزيوت سيارات مخالفة، كما تم مصادرة ألعاب أطفال غير مسموح بتداولها، فيما تم ضبط مواد صحية من خلاطات وشطافات وقطع أخرى مخالفة للمواصفات والمقاييس.

واشتملت الكميات المضبوطة على أكثر من 2000 قطعة غيار سيارات وفلاتر مقلدة وإطارات منتهية الصلاحية ومستعملة معروضة للبيع، إضافة إلى شامبوهات وكريمات ومنظفات مخالفة ومنتهية الصلاحية تضمنت 1231 عبوة مختلفة، وأكثر من 1900 قطعة من المواد كهربائية المتنوعة ما بين توصيلات وأفياش ثنائية وشواحن للهواتف المتنقلة، إضافة إلى كميات كبيرة تمثلت بـ2740 قطعة من مواد صحية مخالفة ما بين خلاطات وشطافات وقطع أخرى .وعدد 130 قطعة من لعب أطفال غير مسموح بها.

وفي السياق نفسه أغلق فرع وزارة التجارة والصناعة بحائل 4 محلات أثناء الجولات التفتيشية بعد انطباق شروط الإغلاق على تلك المحلات، فيما تم إغلاق 7 مضخات وقود في عدد من المحطات لعدم مطابقة المعايرة في تلك المضخات.

ويأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تقوم بها الفرق التفتيشية للوزارة في مختلف مناطق المملكة، بهدف التحقق من صحة وسلامة السلع المباعة وتجنب تعرض المستهلكين للغش والخداع.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

Adsense Management by Losha