مشاهدة النسخة كاملة : مصادر : إغلاق المحلات عند الساعة التاسعة مساءً


ناقل الأخبار
2016-01-27, 02:02 AM
كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة العمل عن عزم الوزارة إصدار قرار بإغلاق المحلات عند تمام الساعة التاسعة مساءً مع وجود استثناءات لبعض المواقع ومنح المستثمرين مهلة قبل أن يدخل القرار حيز التنفيذ.

وأوضحت تلك المصادر أن قرار إغلاق المحلات عند تمام الساعة التاسعة مساءً يأتي بعدما وصلت الدراسات الخاصة به إلى مراحلها الأخيرة لدى الأجهزة المختصة التابعة لمجلس الوزراء، والتي تمثلت في وزارة العمل ووزارة التجارة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الكهرباء وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأوضح الخبير الاقتصادي، راشد الفوزان، أن قرار إغلاق المحلات عند تمام الساعة التاسعة مساءً، سوف ينعكس بالإيجابي على الحياة الاجتماعية في المملكة في حال تطبيقه بحذافيره.

مضيفاً أن القرار سيكون له دور في توفير الطاقة الكهربائية، والتخفيف من زحام السيارات، والحركة المرورية التي ستعرف توفيراً للبترول، والبنزين في دولة هي الأعلى في معدلات استهلاكه.

وتابع الفوزان بأن القرار سيزيد من فرص إقبال الشباب على العمل في القطاع الخاص مع تقلص ساعات الدوام المسموح بها، وهي أيضاً ستسمح للسعوديين الطامحين في زيادة دخلهم الشهري فتح محال خاصة بهم من الممكن أن تعمل من الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساءً.

Adsense Management by Losha