مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي / جامعة الملك فهد تسوق 115 براءة اختراع للسوق العالمي


ناقل الأخبار
2016-01-26, 03:26 PM
الظهران 16 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 26 يناير 2016 م واس
أكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان , أن أنشطة الجامعة الابتكارية ستسهم في تحول المملكة إلى الاقتصاد المعرفي ، مبينا أن الجامعة تمتلك نظاماً متكاملاً للابتكار .
وقال السلطان في كلمته خلال افتتاح معرض التقنية الثاني مؤخراً بوادي الظهران للتقنية :إن بحوث الجامعة الأساسية تحولت إلى منتجات تقنية دخلت إلى الأسواق العالمية ، لافتاً إلى أن الجامعة تمكنت من ترخيص وتسويق تقنيات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية , وأن هناك عشرات التقنيات في طريقها إلى الأسواق العلمية العالمية ، مؤكداً أن الإنجاز الأهم يبقى نجاح الجامعة في نشر ثقافة الابتكار والإنتاج وعدم الاعتماد على موارد ناضبة .
وأشار إلى أن طلاب الجامعة وأساتذتها أثبتوا كفاءتهم في الابتكار ، مشيراً إلى أن جامعة الملك فهد حققت العديد من براءات الاختراع حصلت من خلالها على المركز 13 عالمياً وذلك بحسب التصنيف الصادر عن المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع .
وبين أن جامعة الملك فهد سجلت في عام 2006م " 8 " براءات اختراع ، وفي عام 2015سجلت الجامعة " 115 " براءة اختراع في مكتب براءات الاختراع الأمريكي ما دفع بمركز الجامعة إلى أن يكون ضمن أفضل الجامعات في العالم في مجال براءات الاختراع .
وأوضح السلطان أن الجامعة أضافت عناصر مهمة إلى نظامها الأيكولوجي ، تتضمن معهد ريادة الأعمال ، و شركة وادي الظهران لتشغيل المجمع العلمي بأسلوب الأعمال وللاستثمار في تتجير التقنيات ، وكان مركز النمذجة هو الإضافة الأخيرة لنظامها الأيكولوجي , إلى جانب مركز الأعمال الذي سيدعم تطوير الأنشطة التقنية ويدعم بيئة حاضنات الأعمال والتخطيط ، مشيراً إلى أنه بعد تدشين المرحلة الثانية من وادي الظهران سنتمكن من توسيع سلسلة القيمة لتقنيات الطاقة لتشمل مجالات أخرى ، مثل صناعة التكرير والبتروكيماويات ، والمياه النظيفة والطاقة المتجددة .
// انتهى //
14:46 ت م

Adsense Management by Losha