مشاهدة النسخة كاملة : عام / الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد تصادر منازل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا


ناقل الأخبار
2016-01-26, 03:26 PM
بيروت 16 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 26 يناير 2016 م واس
أفاد ناشطون فلسطينيون أن الأجهزة الأمنية التابعة لنظام بشار الأسد صادرت عددا من منازل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الحسينية وأحياء مختلفة من دمشق .
وذكر الناشطون أن الأجهزة صادرت خلال الساعات الماضية عددا من المنازل للفلسطينيين في محيط دمشق ومنزل آل المصري في مخيم الحسينية وطرد العائلة خارج المخيم بدعوى انتماء أبنائها للفصائل الفلسطينية علما بأن اثنين منهم معتقلين في السجون السورية منذ أكثر من عامين.
وأشارت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إلى أن قوات نظام الأسد منعت العديد من عائلات فلسطينية خلال الفترة الماضية من العودة إلى منازلهم في مخيم الحسينية وأبلغوهم أن جميع ممتلكاتهم تحت تصرف الأجهزة الأمنية ومن هذه العائلات عائلة أبو هشام قبلاوي أحد وجهاء المخيم المعروف بانتمائه لحركة فتح واعتقله الأمن السوري أثناء عودته للمخيم وعائلة اللاجئ الفلسطيني عويد الحسن.
وذكرت المجموعة في بيان أن قوات الأسد قامت بتفجير بيوت العديد من منازل الناشطين الإغاثيين والإعلاميين الفلسطينيين داخل المخيم الأمر الذي أدى إلى دمار المنزل بشكل كامل.
وأكد البيان أن ما يقارب 40% من سكان مخيم الحسينية لم يعودوا إلى منازلهم حتى اليوم وذلك بسبب تخوفهم من الاعتقال من قبل حواجز الجيش النظامي التي تتحكم بمداخل ومخارج المخيم.
ولفت البيان إلى أن تلك التخوفات تأتي بعد قيام عناصر حواجز قوات الأسد المحيطة بالمخيم باعتقال عدد من الشباب بحجة أنهم مطلوبين بتهم متعددة حيث وثقّت مجموعة العمل اعتقال عدد من النساء من قبل الحاجز التابع لجيش النظام السوري، بالإضافة إلى قيام الجيش بتفجير بعض منازل الناشطين الإغاثيين والإعلاميين من أبناء المخيم .
// انتهى //
15:07 ت م

Adsense Management by Losha