مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف المغربية


ناقل الأخبار
2016-01-26, 03:26 PM
الرباط 16 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 26 يناير 2016 م واس
اولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها لاعمال المؤتمر الدولي حول*"حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية .. الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة"، الذي افتتحت اعماله أمس*بمدينة مراكش.
وتناولت الصحف على المستوى الدولي*اخر التطورات على الساحة السورية، حيث سقط امس سبعة*قتلى في حلب اثر عملية انتحارية في احد الحواجز بمنطقة يسيطر عليها مسلحون شمال*سوريا.
وتحدثت الصحف ايضا عن الترتيبات لعقد مفاوضات السلام السورية التي يرتقب ان تنعقد بجنيف ومن المنتظر ان تسهم في تمهيد الطريق لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا وانهاء الازمة المستمرة منذ خمسة اعوام.
وعرجت الصحف على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة بالقدس حيث حذر مدير اوقاف القدس من تزايد هجمة الاحتلال على الاقصى مع بداية السنة الحالية ومن خطورة الدعوات التي اطلقها مسؤولون اسرائيليون لاقامة الطقوس اليهودية*في المسجد*الاقصى وسط*استمرار عمليات تدنيس الاقصى من قبل المستوطنين اليهود.
وتناولت*موضوع المظاهرات الاجتماعية بتونس والتطورات العسكرية في العراق، كما اهتمت الصحف باعمال منتدى دافوس الاقتصادي حيث تصدرت ازمة اللاجئين والارهاب والتغيرات المناخية اعمال هذا المنتدى الدولي الذي اختتم اعماله السبت الماضي.
وعلى المستوى الاقتصادي تطرقت الصحف الى اعمال منتدى التعاون العربي الهندي الذي انعقد الاحد الماضي*في دورته الاولى بالمنامة.
// انتهى //
15:08 ت م

Adsense Management by Losha