مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / فعاليات المنتدى السعودي للمياه والكهرباء تنطلق آخر الشهر الحالي


ناقل الأخبار
2016-01-25, 11:01 PM
الرياض 15 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 25 يناير 2016 م واس
تنطلق فعاليات المنتدى السعودي للمياه والكهرباء الذي تنظمه وزارة المياه والكهرباء خلال الفترة من 28 إلى 30 ربيع الآخر الحالي، وذلك في فندق الفيصلية بمنطقة الرياض ليبحث على المشروعات والشراكات المستقبلية والأسس والسياسات الكفيلة بالنهوض بقطاعي المياه والكهرباء.
وأوضح وكيل وزارة المياه والكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي في تصريح بهذه المناسبة بأن المنتدى يعد منصة لعرض ومناقشة القضايا والتحديات التي تواجه قطاعي المياه والكهرباء وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وبين الدكتور العواجي أن المنتدى يعد كذلك فرصة للوقوف على أحدث التقنيات المستخدمة في هذين القطاعين، بالإضافة للخروج بتوصيات وحلول عملية مبتكرة تتعلق بقضايا القطاعين.
ولفت النظر إلى أن وزارة المياه والكهرباء ترعى هذا المنتدى سنوياً، حيث أصبح منبراً مهماً لمناقشة تحديات أمن الكهرباء والمياه وتحويلها إلى فرص مجدية من خلال ندوات وجلسات نقاش يشارك فيها خبراء ومختصون من داخل المملكة ومختلف أنحاء العالم ، ويشارك في تنظيم وفعاليات المنتدى كل من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، والمؤسسة العامة لتحليه المياه المالحة، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية.
وأشار الدكتور العواجي إلى أن قطاعي المياه والكهرباء يتميزان بقدرتهما على جذب استثمارات ضخمة سنوياً، وفرص جاذبة لمشاركة القطاع الخاص في مشاريعهما استثماراً وتشغيلاً وصيانة، خاصةً وأن المملكة تأتي في المركز الثالث عالمياً من حيث استهلاك المياه وأكبر منتج للمياه المحلاة على نطاق العالم. كما تشهد المملكة نمواً كبيراً في الطلب على الماء والكهرباء بمعدلات في حدود 8 في الماىة سنويا.
// انتهى //
22:34 ت م

Adsense Management by Losha