مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / محافظ الهيئة العامة للاستثمار يفتتح منتدى التنافسية بالرياض بمشاركة دولية واسعة / إضافة ثانية واخيرة


ناقل الأخبار
2016-01-24, 10:52 PM
وحول الهيئة ومراكز الخدمة فيها، أوضح معاليه أنه تم تسهيل إجراءات إصدار التراخيص، بما في ذلك تطبيق قرار تقليص المدد الزمنية للبت في طلبات الاستثمار إلى خمسة أيام كحد أقصى، وتقليص عدد المستندات المطلوبة إلى ثلاثة، وجعل مدة التراخيص أكثر مرونة؛ بما يتناسب مع تفعيل النشاط لمدة تصل إلى 15 عاماً، ووضع ضوابط لإصدار تأشيرة مستثمر لرواد الأعمال بهدف تمكين الاستثمارات المبتكرة، والمستهدفة في سياق تطوير شامل للخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين بالتعاون مع الجهات الحكومية الممثلة في مراكز الأعمال.
ثم شاهد الجميع فيلمًا وثائقيًا تناول عرضًا تاريخيًا لدورات منتدى التنافسية السابقة والدورة الحالية وما أسهمت به من منقاشات وقرارات مهمة على المستوى المحلي والحضور الدولي الذي شهدته دوراته السابقة.
وفي نهاية الحفل كرم معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار الرعاة ومن بينهم وكالة الأنباء السعودية "واس" كراعي إعلامي والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.
كما تجول معاليه وأصحاب السمو والمعالي في المعرض المصاحب الذي تشارك به عدة جهات حكومية وخاصة لإبراز دورها التنافسي.
يذكر أن فعاليات المنتدى الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار خلال الفترة 24-26 يناير الجاري، يتضمن 12 جلسة، وتسع كلمات رئيسية، وخمس ورش عمل، وثمانية عروض رئيسية، وجلسة حوارية واحدة. كما تشمل إقامة معرض (استثمر في السعودية) الذي تشارك فيه هذا العام 25 جهة ما بين مؤسسات حكومية وشركات صناعية عملاقة وهيئات مالية.
وتركز جلسات المنتدى وورش العمل المصاحبة لها على استعراض أبرز التجارب العالمية في مجال تنافسية القطاعات، وتبادل الأفكار والخبرات في القطاعات ذات التأثير الكبير في دعم الاقتصادات الوطنية؛ للإفادة منها في دعم تنافسية القطاعات السعودية.
كما تسلط الضوء على القطاعات ذات الأولوية، التي لها تأثير مباشر في التنمية الاقتصادية والبشرية، وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال، وهذه القطاعات هي الرعاية الصحية، النقل، التعليم، تقنية المعلومات والاتصالات السياحة، الخدمات المالية، العقارات والتي ستتم مناقشتها بتوسع خلال جلسات المنتدى.
// انتهى //
21:26 ت م

Adsense Management by Losha