مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تشارك في منتدى التنافسية بفرص استثمارية منافسة


ناقل الأخبار
2016-01-24, 10:52 PM
الرياض 14 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 24 يناير 2016 م واس
تشارك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في فعاليات منتدى التنافسية الدولي التاسع 2016م، الذي يستقطب أبرز القيادات والشخصيات العالمية كل عام في الرياض، لاستعراض أبرز التجارب العالمية في مجالات تنمية الاقتصادات الوطنية وتعزيز قدراتها التنافسية.
ويركز المنتدى هذا العام على (القطاعات التنافسية) كموضوع رئيس، كما يسلط الضوء على المكونات التي لا غنى عنها في دفع القدرة التنافسية للقطاعات، والاستراتيجيات التي ينبغي للحكومات إتباعها لتسريع قدراتها التنافسية، إضافة إلى دور القطاعات التنافسية في الحفاظ على نمو اقتصادي مستدام.
ويشار إلى أن قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية هو الأول في برنامج التخصيص، الذي يهدف إلى رفع كفاءة الاقتصاد الوطني وزيادة قدرته على التنافسية، حيث سعت المملكة إلى تحرير القطاع وفتح باب المنافسة فيه، لتوفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المتقدمة في جميع أنحاء المملكة بصورة شاملة، وبجودة عالية وأسعار منافسة من خلال عدة مراحل، وقد كان إنشاء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في عام 2001م، العامل الأهم في تحرير سوق الاتصالات، حيث توفرت البيئة التنظيمية العادلة المبنية على الوضوح والشفافية لتحفيز المنافسة، وحماية الصالح العام وحقوق جميع الأطراف.
ويعد فتح باب المنافسة لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة هو الحدث الأبرز في تجربة المملكة في تحرير قطاع الاتصالات وفتح باب المنافسة، إذْ تم إصدار عدد من الرخص لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة بداية من عام 2004م.
كما تم اعتماد هيكل جديد لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، استحدثت من خلاله قطاعات جديدة تعنى بالتركيز بشكل أكبر على شؤون المنافسة المشترك وحمايته، والإعداد لإصدار تراخيص جديدة لمشغلي شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية.
وتأتي مشاركة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في منتدى التنافسية الدولي التاسع لعرض الفرص الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وإبراز متانة بنيتها التحتية، سعياً إلى تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل الوطني.
يذكر أن الهيئة شاركت على هامش المنتدى المشار إليه بمعرض مصاحب تحت شعار (فرص استثمارية منافسة).
// انتهى //
21:28 ت م

Adsense Management by Losha