مشاهدة النسخة كاملة : الصيد: نواجه تحديات أمنية واقتصادية..ولا رجوع عن الديمقراطية


ناقل الأخبار
2016-01-23, 04:02 PM
قال رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، إن بلاده نواجه تحديات أمنية كبيرة في ظل حالة الاحتجاجات التي تسود العديد من المدن منذ الأسبوع الماضي، مؤكدا أن الوضع الأمني في تونس تحسن كثيرا.



وأضاف الصيد خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة التونسية حول آخر التطورات في البلاد،أن “الديمقراطية في تونس خيار لا رجعة فيه سونحافظ عليها لأنها خيار لا رجعة فيه”.



وجدد رئيس الوزراء تأكيده على الرواية الرسمية التونسية بوجود مندسين وسط المحتجين حيث قال: “الجميع أدرك وجود مندسين بين المتظاهرين السلميين “، موجها الشكر لقوات الجيش والأمن الداخلي على دورهما الذي وصفه بالإيجابي في مواجهة الأزمة الحالية”.



وشدد الصيد على أن “تونس في خطر ومصالحنا كلها في خطر، وأن مؤسسات الدولة تقف لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهنا، لافتا إلى أن بلاده تواجه “تحديات اقتصادية هامة ونتحرك لمواجهتها واحتواء الاحتقان لدى الشباب، والحكومة ستبقى في اجتماعات مفتوحة، فلا مكان للمصالح الفئوية في تونس ومصالح الوطن فوق كل اعتبار”.



وتابع: “لعبت الأحزاب السياسية دورا كبيرا لتهدئة الأوضاع والتفكير الهادئ بحثا عن حلول، والأمن والجيش يسيطران على الوضع في عموم البلاد”.

Adsense Management by Losha