مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف العراقية


ناقل الأخبار
2016-01-23, 04:02 PM
بغداد 13 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 23 يناير 2016 م واس
تناولت الصحف العراقية الصادرة اليوم السبت الأسباب الكامنة وراء عدم تمرير قانون الحرس الوطني في مجلس النواب العراقي إلى الآن.
وتطرقت إلى نية واشنطن بيع العراق 16 ألف صاروخ لـطائرات f16 بملياري دولار, واللقاء الذي جمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية جون كيري في دافوس بسويسرا.
وتطرقت الصحف إلى ظاهرة الجريمة المنظمة وانتشارها في العراق في الآونة الأخيرة، داعية الجهات المختصة إلى
الوقوف بحزم في مواجهة هذه الظاهرة.
وفي الشأن المالي اقترحت الصحف إصدار سندات محلية لمعالجة الأزمة المالية
وفي الشأن الأمني نوهت الصحف الصادرة اليوم، بتحديد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي النصف الأول من العام الحالي كموعد لانطلاق عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.
وتحدثت صحف العراق عن التقدم الذي تحققه القوات العراقية في محافظة الأنبار بتحرير مناطق جويبة والسجارية وحصيبة شرق الرمادي.
وأشارت إلى الإصلاحات التي أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق البدء بتنفيذها في إطار التدابير المتخذة لمعالجة الأزمة المالية التي يعيشها الإقليم والعراق عموما.
كما تناولت صحف السبت زيارة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي لجمهورية مصر العربية وإبرامه العديد من الاتفاقيات العسكرية مع الجانب المصري، ودعوته الشركات المصرية إلى المساهمة في إعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي.
وعرجت على تطورات الوضع الأمني والعسكري في اليمن، منوهة بالغارات المكثفة التي شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مناطق مختلفة من صنعاء وتعز، بينها جبل النهدين جنوب العاصمة اليمنية, وجبل المرخام بمنطقة الشريجة، الواصلة بين محافظتي لحج وتعز جنوب البلاد.
وأبرزت الصحف بيان منظمة التعاون الإسلامي في ختام الاجتماع الاستثنائي الذي عقده وزراء خارجية الدول الأعضاء في جـدة ,والذي أعلن رفض المنظمة لتدخل إيران في شؤون الدول الأخرى.
// انتهى //
13:01 ت م

Adsense Management by Losha