مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الإيطالية


ناقل الأخبار
2016-01-23, 04:02 PM
روما 13 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 23 يناير 2016 م واس
اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم بالجدل الأوروبي الواسع بين دول الاتحاد بشأن تجميد اتفاقية شينغن ووقف حرية التنقل على حدودها أمام المهاجرين غير الشرعيين والأجانب.
وقالت صحف اليوم إن ألمانيا ودول كثيرة أعضاء في الاتحاد الأوروبي باتت على قناعة باللجوء إلى تلك الخطوة بصفة مؤقتة ولو لمدة عامين. بينما تقف إيطاليا مع المفوضية الأوروبية في صفوف المعارضين. وذكرت أن الموضوع سيطرح على وزراء الداخلية في الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين خلال اجتماعهم في هولندا.
وتطرقت صحف إيطاليا إلى الوضع في تونس على ضوء المظاهرات التي خرجت في عدد من المدن، وتخللتها بعض أحداث العنف، فقالت إن لهيب المتظاهرين ملأ كل المدن التونسية.
وأشارت صحف السبت إلى اتهام الرئيس التونسي لجماعات إرهابية باستغلال الموقف لأغراض تتعلق بأجندتها. ونسبت إليه قوله إن الحكومة التونسية لا تملك عصا سحرية لتوفير العمل للجميع وبوسائل فورية.
وذكرت الصحف على الصعيد ذاته أن باريس خصصت مليار يورو لمعاونة تونس على وجع السرعة.
كما تطرقت إلى الموقف في أسبانيا، فعلقت بأن رئيس الوزراء وزعيم الحزب الشعبي ماريانو راجوى بدون حكومة، وسعى لتشكيل حكومة جديدة ستجبره على التحالف مع اليساريين للتمكن من اجتياز الأزمة.
وفي الشأن المحلي تحدثت الصحف الإيطالية عن محاولات للحكومة لخفض أسعار البنزين للمستهلكين في الأسواق محليا بعد تدني مستوى أسعار النفط عالميا.
// انتهى //
13:01 ت م

Adsense Management by Losha