مشاهدة النسخة كاملة : بلجيكا تتوصل لهوية اثنين من المتورطين في هجمات باريس


ناقل الأخبار
2016-01-06, 07:42 PM
كشفت السلطات البلجيكية اليوم الأربعاء ، عن هوية شخصين ثبت تورطهما في أحداث باريس الإرهابية، التي وقعت في 13 نوفمبر الماضي .

وقالت الشرطة ، ان سمير بوزيد وسوفيان كايال تم تحديد هويتهما *عن طريق هاتف كان بحوزة الإرهابيين، تم العثور عليه بمسرح الأحداث، وأثبت التحقيقات أنهما المحركين والمحرضين على الاقتحام والتفجير، وجارى البحث عنهما منذ 4 ديسمبر الماضى.

ووفقاً لصحيفة “لا ليبر بلجيك”، قال المحققين البلجكيين، ان الرجلان كانا على إتصال دائم مع الإرهابيين المنفذين للهجمات في الدائرة 11 و10 في باريس ليلة 13 نوفمبر عن طريق رسائل نصية على الهاتف المحمول، وقد تم العثور مؤخراً على هاتف محمول في فرنسا بالقرب من باتاكالان كان يستخدمه أحد الإرهابيين في الإتصال بالمحرضين واستقبال رسائلهما لتنفيذها، وتم العثور على أحد الرسائل المكتوب فيها ” لقد تحركنا، سنبدأ الآن”.

ومن ناحية أخرى أثبتت الشرطة البلجيكية تورط المتهمان سمير بوزيد وسوفيان كايال في تمويل العمليات، وإرسال الأموال عن طريق بطاقات مسبوقة الدفع إلى الإنتحارية حسناء أية بولحسن، إبنة عم عبد الحميد أباعود، وأنه من المرجح أن يكون سفيان كايال هو مالك البيت الذي تمت مداهمته في سان دوني، ولكن ليس هناك تأكيد حتى الآن، قالت السلطات انه حتى الآن لم يتم القبض عليهما.

Adsense Management by Losha