مشاهدة النسخة كاملة : عام / هيئة الهلال الأحمر بالسودان تدشن مشاريع خدمية وطبية بالسودان


ناقل الأخبار
2016-01-05, 10:30 PM
الخرطوم 25 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 05 يناير 2016 م واس
دشن نائب القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان أحمد المحايلى بولاية الجزيرة وسط السودان عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر السعودي .
واستهل الوفد برنامجه بافتتاح المركز الصحي السعودي بقرية "القلقالة" بتكلفة ( 393,119.62 ) ريالًا يستفيد منه سبعة آلاف شخص، وبئر بقرية الرضوان بتكلفة ( 126,908.1 ) ريال يستفيد منها ثمانية آلاف شخص، وبئر بقرية حسب الله بتكلفة ( 131,349.6 ) ريالات يستفيد منها 2000 شخص.
وأكد أحمد المحايلى خلال الاحتفال الذي نظم بقرية "القلقالة" أن هذه المشاريع تجسد العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان .
وقال مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر السعود بالسودان حسن المطيري من جانبه : إن الخدمات التي تقدمها الهيئة لأهل السودان تعبر عن متانة العلاقات الأخوية بين البلدين ، مشيرًا إلى أن مكتب الهلال الأحمر السعودي بالسودان من أقدم المكاتب الخارجية وله أكثر من 30 عاما في تقديم المساعدات المختلفة المتمثلة في حفر الآبار وتشيد المراكز الصحية وتقديم الإغاثة العاجلة .
وأضاف أن المشاريع التي تنفذ في السودان تأتى بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر .
ووصفت مدير عام وزارة الصحة في السودان الدكتور وداد يوسف في كلمة لها خلال الاحتفال المركز الصحي الذي تم افتتاحه بالنموذجي حيث تم تشييده بمواصفات عالية وتم تزويده بأجهزة طبية متطورة.
وعبرت عن شكرها للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً على الدعم والإسناد المستمر، داعية أهل المنطقة إلى الحفاظ على الصرح الطبي المهم.
وعبر عدد من المواطنين السودانيين في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية عقب تدشين المشاريع تلك عن فرحتهم وسعادتهم بافتتاح هذه المشاريع الخدمية المتمثلة في آبار لمياه الشرب ومركز صحي ، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.
// انتهى //
21:36 ت م

Adsense Management by Losha