مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد فلسطيني طعن جنديا إسرائيليا في الضفة الغربية


ناقل الأخبار
2016-01-05, 09:14 PM
إصابة 9 جنود من الجيش الليبي في اشتباكات ببنغازي

أصيب تسعة جنود من الجيش الليبى جراء الاشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي، بمحاور القتال المختلفة بمدينة بنغازى.

وقالت مسئولة الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة ببنغازي، فاديا البرغثى – في تصريح اليوم الثلاثاء لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن المستشفى استقبل خلال اليومين الماضيين تسعة جرحى، جراء الاشتباكات بمحاور القتال الغربي والليثى وبوعطنى بمدينة بنغازى.

وأضافت البرغثى إن الجرحى إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة والحرجة، لافتة إلى أن الإسعافات الأولية قدمت لهم، وغادر المستشفى منهم خمسة جنود وهناك 4 آخرون مازالوا تحت الرعاية الطبية.

يذكر أن محاور القتال المختلفة ببنغازى تشهد قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبي، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازى وأنصار الشريعة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات.



استشهد شابا فلسطينيا اليوم الثلاثاء ، برصاص قوات الأمن الإسرائيلي عقب طعنه جنديا قرب مجمع مستوطنات غوش عتصيون بالضفة الغربية المحتلة جنوب القدس ، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي .

وقال الجيش أن “مهاجما طعن جنديا عند مفترق غوش عتصيون، فردت القوات الموجودة في المكان على الاعتداء باطلاق النار على المهاجم ما أدى إلى مقتله”، مشيرا إلى أن الجندى يعمل في الاحتياط.

وقال متحدث باسم هيئة الاسعاف “نجمة داود” ان الجندى البالغ من العمر 34 عاما نقل الى المستشفى لإصابته بجروح في وجهه ويده.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب الفلسطيني يدعى أحمد كوازبة (18 عاما) من قرية سعير قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية.

ويقع تقاطع غوش عتصيون على الطريق التي تعبر الضفة الغربية من الشمال إلى الجنوب وتربط القدس بالخليل.

وشهدت هذه المنطقة في السابق العديد من الهجمات على إسرائيليين.

ووسط هذه التوترات، اعلنت الشرطة انها اعتقلت الشاب الفلسطينى احمد الخطيب (20 عاما) فى هرتسليا قرب تل ابيب للاشتباه بعزمه على ارتكاب هجوم على اسرائيليين. وتحركت الشرطة بعد ان تم ابلاغها بان الشاب الذى يسكن فى ضواحى القدس الشرقية المحتلة تشاجر مع والده فغادر منزله العائلى على عجل وهو يتوعد بارتكاب اعتداء.

ومنذ الأول من اكتوبر، قتل 139 فلسطينيا بينهم عربى اسرائيلى واحد، بالإضافة الى 22 اسرائيليا وأميركى واريترى فى اعمال عنف تخللتها عمليات طعن ومواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس. وتقول السلطات الاسرائيلية ان معظم الفلسطينيين قتلوا اثناء تنفيذ او محاولة تنفيذ هجمات ضد اسرائيليين.

وسلمت اسرائيل ليل الاثنين الثلاثاء جثامين ثلاثة شبان فلسطينيين من القدس الشرقية المحتلة نفذوا هجمات، بعدما دفعت كل من عائلاتهم كفالة مالية للسلطات الاسرائيلية. وهى المرة الاولى تسلم اسرائيل جثامين فلسطينيين من القدس الشرقية منذ اكتوبر الماضى.

وتبقى جثامين احد عشر فلسطينيا من القدس الشرقية لدى اسرائيل، بحسب مؤسسة الضمير الفلسطينية لحقوق الانسان.

Adsense Management by Losha