مشاهدة النسخة كاملة : وزير الخارجية المصري : أمن المملكة جزء لا يتجزأ من أمن مصر


ناقل الأخبار
2016-01-05, 12:32 AM
أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن أمن المملكة جزء لا يتجزأ من أمن مصر، وأمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير، بمقرّ وزارة الخارجية السعودية بالرياض، على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي المصري السعودي.

وصرح شكري، قائلاً : “الشعور بأن المصير مشترك وأن مصر والمملكة هما ركيزة العمل العربي المشترك والسعي لتدعيم الأمن القومي العربي، والانطلاق نحو طموحات الشعبين والأمة العربية والإسلامية، يجعل من هذه العلاقة علاقة استراتيجية، تبنى على الخير وتبنى على الاستجابة لطموحات شعوبنا للتقدم والازدهار”، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع شكري : “نحن اتخذنا قرارًا بقطع العلاقات مع إيران منذ 27 عامًا، نظرًا للأوضاع في ذاك الوقت، ونرى في هذا التدخل في الشأن الداخلي للمملكة أمرًا مرفوضًا، ولا تقرّه أي من القوانين والأعراف الدولية”.

وتابع وزير الخارجية المصري: “بالتالي فنجد في القرار الذي اتخذته المملكة أنه يلبي سيادتها ومصالحها، وكما أكدنا في عديد من المرات، فنحن نرفض أي شكل من أشكال التدخل في الشأن الداخلي العربي، وفي التأثير على الأمن القومي العربي، ونرى أن هذا هو الموقف الثابت الذي نعمل بالتنسيق مع المملكة وغيرها من دول الخليج، على إقراره والتأكيد عليه في كل مناسبة”.

Adsense Management by Losha