مشاهدة النسخة كاملة : وصول أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية إلى دبي


ناقل الأخبار
2016-01-04, 09:49 AM
وصل أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية الذين تم إجلائهم من طهران إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مساء الأحد، حيث كان في استقبالهم وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي، أنور القرقاش.



جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد دبلوماسييها من المملكة خلال 48 ساعة، بعد الهجوم الإرهابي على سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مشهد، ما اضطر المملكة إلى إجلاء أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية من إيران حفاظاً على سلامتهم.



وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت اتخاذ كافة الإجراءات لإجلاء عوائل منسوبي البعثة من النساء والأطفال البالغ عددهم 47 فرداً وكان من المفترض أن يغادروا على رحلة طيران الإمارات التي تقلع الساعة 7:20 مساء الأحد بتوقيت طهران، إلا أن السلطات الإيرانية أعاقت مغادرتهم على هذه الرحلة، وتمت مغادرتهم على رحلة الساعة العاشرة مساء هذا اليوم بتوقيت طهران.



كما تقدمت وزارة الخارجية بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على مساعدتها في عملية الإجلاء لمنسوبي البعثة في إيران، ولدول مجلس التعاون الخليجي، وجامعة الدول العربية ، وعدد من الدول على مواقفها الحازمة ضد الاعتداءات التي تعرضت لها البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران.

Adsense Management by Losha