مشاهدة النسخة كاملة : هنية يتوعد إسرائيل برد عنيف حال تجدد الحرب على غزة


ناقل الأخبار
2015-12-27, 08:29 PM
هدد نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الأحد ، إسرائيل بأنها ستدفع ثمنا كبيرا في حال شنت حربا جديدة على قطاع غزة.

وقال هنية خلال مهرجان أقامته الشرطة في غزة التي تديرها حركة حماس في الذكرى السابعة للحرب الإسرائيلية على القطاع بين عامي 2008 و2009 والتي تطلق عليها حماس اسم “معركة الفرقان” ، ” إذا فكر العدو في الاعتداء على غزة فسوف يدفع ثمنا أبهظ بكثير من الذي دفعه في العصف المأكول (الحرب على غزة عام 2014)”.

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة بدأتها في 27 ديسمبر 2008 وتواصلت على مدار 22 يوما، وأدت إلى مقتل نحو 1500 فلسطيني وإصابة 5000 آخرين.

وأضاف هنية:” نقول للمسئول العسكري الإسرائيلي الذي سيأخذ قرار شن حرب على غزة سوف يدفع ثمنه مستقبله السياسي ومستقبل حزبه كذلك”.

واعتبر أن المقاومة في غزة باتت أقوى أضعافا مما كانت عليه في الحرب الأخيرة على القطاع.

لافتا إلى أن إسرائيل في حروبها الثلاثة ضد قطاع غزة فشلت في إسقاط الحكومة وإعادة الجندي جلعاد شاليط ووقف الصواريخ وإمداد المقاومة”.

وحول الهبة الشعبية في القدس والضفة ، قال هنية إن الانتفاضة أطاحت بالأمن الشخصي للإسرائيليين من خلال هذه العمليات البطولية مشيرا إلى أنها تسير في خط تصاعدي وتتعمق مجددا وأنها استطاعت أن تتخطى عقبات الاحتواء السياسى والإغراء بالتسهيلات الإسرائيلية والقمع والعنف.

Adsense Management by Losha