مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الجزائرية


ناقل الأخبار
2015-12-27, 12:38 PM
الجزائر 16 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 27 ديسمبر 2015 م واس
رصدت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم ردود الأفعال الوطنية والدولية إثر وفاة آخر كبار قادة الثورة الجزائرية ، الفقيد حسين أيت أحمد .
وعلى صعيد آخر تابعت الصحف مجريات الأحداث في العراق على خلفية اقتحام الجيش العراقي لمدينة الرمادي بهدف تحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي .
ورأت الصحف أن مقتل زعيم جيش الإسلام أكبر تنظيم مسلح معارض بريف دمشق ، زهران علوش ، إثر غارة جوية للطيران الروسي ، تندرج في إطار الحرب الروسية على معارضي النظام السوري .
وفي حديث ذي صلة استعرضت أكثر من صحيفة جزائرية استنكار منظمة العفو الدولية ، قصف المدنيين من قبل الطيران الحربي الروسي ، مشددة على أن ذلك قد يرقى إلى جريمة حرب .
ولفتت الصحف الانتباه إلى قرار مجلس الأمن رقم 2259 الداعم لاتفاق الصخيرات الذي ينص على ضرورة الإعلان عن حكومة وفاق وطني في ليبيا ، مشيدة بالمساعي الأممية لحل الأزمة الليبية .
وتطرقت لمجريات الأحداث في السودان وفي لبنان وفي تونس ، ناقلة قرار الرئيس التونسي ، الباجي قايد السبسي ، بتمديد حالة الطوارئ لمدة شهرين ، موضحة أن مخاوف الحكومة التونسية من عمليات إرهابية جديدة ، هي التي كانت وراء إصدار القرار .
وتحدثت عن خلفيات الانفجارات التي استهدفت أكبر مركب غازي في نيجيريا ، مسفرة عن مصرع أزيد عن 100 شخص ، فضلا عن مئات الجرحى .
واهتمت التحليلات الصحفية بأول زيارة يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى باكستان منذ عام 2004 .
// انتهى //
11:36 ت م

Adsense Management by Losha