مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


ناقل الأخبار
2015-12-27, 12:38 PM
بيروت 16 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 27 ديسمبر 2015 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استمرار الاتصالات بين رؤساء الكتل النيابية اللبنانية للتوصل إلى مقاربة جدّية حول المبادرة التي طرحها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري لإنهاء شغور المقعد الرئاسي .
واهتمت بنبأ استشهاد شاب فلسطيني أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس.
وتابعت الصحف مستجدات المعارك الدائرة بين القوات التابعة للنظام السوري والمعارضة المسلحة على جبهات متعددة في البلاد لا سيما احتدام المواجهات في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية.
ونقلت دعوة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا جميع الأطراف السوريين المعنيين إلى عدم السماح للتطورات الميدانية المتواصلة بعرقلة إجراء محادثات السلام المزمع عقدها بجنيف في 25 يناير القادم .
وتحدثت عن مواصلة القوات العراقية حملتها العسكرية الواسعة التي شنتها لاستعادة الرمادي مركز محافظة الأنبار في غرب العراق من قبضة تنظيم داعش الإرهابي .
ولفتت الانتباه إلى المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتسوية في سوريا أليكساندر لافرينتيف في القاهرة حول الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.
وأخبرت عن مواصلة الشرطة الأمريكية تحقيقها بحادثة الحريق المشبوه الذي اندلع في مسجد بهيوستن جنوب الولايات المتحدة من دون أن يصاب أحد بأذى.
وأشارت صحف لبنان إلى إصابة 43 شخصاً جراء الزلزال العنيف الذي ضرب الشطر الشمالي من باكستان الليلة الماضية بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر.
// انتهى //
11:36 ت م

Adsense Management by Losha