مشاهدة النسخة كاملة : العثور على متحجرة هيكل عظمي لأشباه البشر


ناقل الأخبار
2015-12-27, 11:25 AM
اكتشف باحث الآثار الأمريكى لى برجيه، متحجرة لهيكل عظمي خاصة بنوع منقرض من أشباه البشر والمعروف علميا باسم “هومو ناليدي”، وذلك في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وأوضح خبراء الآثار أن عمليات التنقيب التي تمت في وادى “بلو بانك” الواقع فى منطقة “ستركفوتين” بجنوب أفريقيا، جاءت ضمن سلسلة اكتشافات في هذه المنطقة التي تعد جزءا من معهد البشرية العالمية وقد عثر فيها على حفريات لخمسة عشر شخصا على الأقل.

وكان فريق من العلماء الدوليين قد عثروا على متحجرة للإنسان الأسترالى الأول فى نفس المنطقة ويرجع إلى 500 ألف سنة، كما عثر على قدم صغير فى نفس هذا الوادى يرجع تاريخه إلى 3.67 مليون سنة.

جدير بالذكر أن*فريق لي روجرز بيرغر*، أعلن في سبتمبر 2015*، عن اكتشافه للـ”هومو ناليدي” بعد دراسة تلك البقايا العظمية لـ 15 من الأجساد التي تم العثور عليها في عام 2013،*ولم يتم التوصل حاى الآن لعمر هذه الأحافير*بشكل دقيق، لكنها تقدر مبدئيا بين 2.5 إلى 3 ملايين عام،

وأشباه البشر هو نوع منقرض من جنس الهومو،*وتم اكتشافه في ركن للدفن باسم “دي ناليدي ” بأحد كهوف نظام النجم الصاعد بجنوب إفريقيا، ويتميز*بكتلة جسمانية قريبة*لكتلة جسم المجموعات البشرية الصغيرة جسديًا، يبلغ طوله نحو 5و1 متر ، وحجم دماغه لا تزيد عن حجم ثمرة البرتقال.

ويعتقد العلماء أن هذه الأجساد وضعت في حجرة الدفن بشكل متعمد مما أوحى إلى إحتمالية مقدرة هذا النوع من ممارسة طقوس للدفن والتي لم يتم توثيقها من قبل لأي من الأنواع المبكرة من جنس الهومو.

Adsense Management by Losha