مشاهدة النسخة كاملة : الصين تعلن عن تشكيل حكومتها الجديدة


ناقل الأخبار
2018-03-19, 12:22 PM
أعلنت الصين اليوم ،الاثنين، تعديلا وزاريا، وهو إجراء يتم كل خمس سنوات لكنه يندرج هذه المرة في إطار بعض الاستمرارية وخصوصا مع إبقاء وانغ يي وزيرا للخارجية.

واحتفظ وانغ البالغ من العمر (64 عاما) المعروف في الخارج بسبب مشاركته في ملفي كوريا الشمالية والعلاقات الأمريكية الصينية، بحقيبته ورقي في الوقت نفسه إلى منصب مستشار الدولة الذي كان يشغله يانغ جيشي.

وبذلك أصبح وانغ أعلى مسؤول في السياسة الخارجية في الحكومة. أما يانغ جيشي فهو عضو في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني ويمكنه بذلك الاحتفاظ بنفوذه داخل النظام.

وعهد بوزارة الدفاع إلى الجنرال وي فينغي (64 عاما). ووي عسكري يملك الخبرة وعمل خصوصا في سلاح البر الذي التحق به في سن السادسة عشرة.

وكان الجنرال وي منذ 2012 عضوا في اللجنة العسكرية المركزية التي تتمتع بنفوذ كبير. وتتولى هذه اللجنة التي يرأسها الرئيس شي جينبينغ وتضم سبعة أعضاء قيادة القوات المسلحة. وقد عين الجنرال وي في هذا المنصب خلفا للجنرال شانغ وانكوان الذي بلغ سن التقاعد.

وبقي وزير التجارة جونغ شان في منصبه. وسيكلف خصوصا مواصلة المفاوضات مع الولايات المتحدة لتجنب حرب تجارية التهديد الذي يلوح به باستمرار الرئيس دونالد ترمب.

ووافق البرلمان الاثنين على هذه التعيينات التي قررتها قيادة الحزب الشيوعي.

وكان البرلمان الذي يعقد دورته السنوية المستمرة حتى الثلاثاء، أعاد بشبه إجماع انتخاب لي كع تشيانغ على رأس الحكومة، غداة إعادة انتخاب الرئيس شي جينبينغ.

وسيساعد رئيس الوزراء أربعة نواب له بينهم النائب الأول هن جينغ رئيس بلدية شنغهاي الأسبق واحد القادة السبعة الرئيسيين للحزب الشيوعي.

أما النواب الثلاثة الآخرون لرئيس الوزراء فهم ليو هي الذي يعد من أهم مخططي السياسة الاقتصادية وهو حليف مقرب من الرئيس شي، وقياديان سابقان في الحزب الشيوعي في مقاطعات هو شونهوا والسيدة سون شونلان.





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha