مشاهدة النسخة كاملة : تركيز الأطفال على شاشة الأجهزة الإلكترونية يعرضهم لقصر النظر


ناقل الأخبار
2015-12-26, 04:39 PM
كشفت دراسة طبية أعدتها لجنة خبراء من أطباء العيون فى الولايات المتحدة، عن مخاطر قضاء الأطفال ساعات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية وشاشات الكمبيوتر، ما يرفع احتمال اصابتهم بقصر النظر.



وقال الدكتور روهيت فارما مدير معهد جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن تركيز النظر على الأشياء القريبة بصورة مستمرة يؤثر سلبا على النظر، وبالتالي فإن الأطفال الأمريكيين يقضون ساعات أطول من اللازم أمام شاشات التلفزيون والجوالات المحمولة بدلا من الانطلاق فى الهواء الطلق، والتمتع بالضوء الطبيعي، ما أدى إلى انتشار قصر النظر بين الأمريكيين.



وتوصلت لجنة مكونة من 10 أطباء عيون فى الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (aao) في الاجتماع السنوي الأخير في لاس فيجاس ، يعد قصر النظر من أكثر الأمراض انتشارا فى المناطق الصناعية والحضرية منه فى المناطق الريفية.



وكشف الباحثون أن الأطفال المنحدرين من شرق آسيا مهيئون جينيا لقصر النظر، إلا أن عادات الأطفال فى تلك المناطق يمكن أن تزيد من معدلات قصر النظر أكثر من ذلك.



وأفاد**الخبراء إن المعدل الحالى لقصر النظر لدى الشباب فى الصين يشكل 90في المائة مقارنة بنحو 10 – 20في المائة، *قبل 60 عاما، ويقارن ذلك بمعدل 42في المائة، *بالنسبة للأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 – 54 عاما، وفقا لأبحاث سابقة، بحسب “أ ش أ”.

Adsense Management by Losha