مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / الرئيس المصري يلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية


ناقل الأخبار
2015-12-26, 04:39 PM
القاهرة 15 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 26 ديسمبر 2015 م واس
التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم, رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الذي يزور القاهرة حاليًا .
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له اليوم: " إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء أن مصر لن تدخر جهدًا في دعم الحكومة الليبية الجديدة بحيث تتمكن من أداء مهامها، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق.
وأضاف أن الرئيس المصري أشار إلى أهمية قيام الحكومة الليبية بتعزيز مفهوم الدولة والحفاظ على سلامة النسيج الوطني الليبي، وأهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية، ومن بينها الجيش الوطني والشرطة والحفاظ عليهما كونهما الركيزتين الأساسيتين لاستعادة الأمن في ليبيا ومكافحة الإرهاب .
وأفاد أن السيسي أكد أن مصر ستواصل تقديم مساعدتها لليبيا دفاعًا عن مصالحها واستقرارها ووحدة أراضيها، ولا سيما مع بدء عضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن .
وأشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أكد اعتزام الحكومة الليبية مواجهة التنظيمات الإرهابية في ليبيا، مشددًا على أهمية التعاون مع دول الجوار بشكل وثيق لدحر خطر الإرهاب .
وبيّن أن السراج أوضح أن أهم الملفات التي ستوليها الحكومة الليبية اهتمامًا متزايدًا في المرحلة المقبلة تتمثل في بسط الأمن والنهوض بالاقتصاد، بالإضافة إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين الفرقاء الليبيين كافة .
// انتهى //
16:06 ت م

Adsense Management by Losha