مشاهدة النسخة كاملة : قافلة مساعدات تركية لأهالي منطقة بايربوجاق السورية


ناقل الأخبار
2015-12-26, 03:21 PM
غادرت 6 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، اليوم السبت، قضاء “بي شهير” بولاية قونية بتركيا، في طريقها إلى منطقة “بايربوجاق”، بريف اللاذقية في سوريا.

وقال قائمقام المنطقة “مظفر باشي بيوك”، إنّ منظمات المجتمع المدني، أطلقت حملة لجمع التبرعات لصالح أهالي بايربوجاق التركمانية، وذلك أثناء حفل أُقيم لهذه الغاية، بحسب الأناضول.

وأفاد باشي بيوك، أنّ المساعدات الإنسانية التي تم جمعها، عبر مساهمات الشعب وفاعلي الخير، تضمنت مواد غذائية وألبسة، حيث تم تحميلها في 6 شاحنات، وإرسالها إلى المتضررين من الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، وقوات المعارضة السورية المعتدلة.

من جانبه أعرب رئيس غرفة تجارة القضاء “صالح غل”، عن امتنانه للمشاركة الكبيرة التي لاقتها الحملة، والتي استمرت من 9 إلى 18 ديسمبر الجاري.

بدوره قال رئيس بلدية بي شهير “مراد أوز ألتون”، إنّ تركيا ستظل تقف إلى جانب المظلومين في كافة أنحاء العالم، معربًا عن افتخاره واعتزازه لحصول بلاده على مراتب متقدمة بين الدول المُقدّمة للمساعدات الإنسانية.

يشار أن روسيا، كثفت قصفها منذ اليوم الأول من انطلاق عملياتها بسوريا، في 30 سبتمبر الماضي، على مواقع المعارضة السورية المعتدلة، ومناطق يسكنها المدنيون في منطقة “بايربوجاق” ذات الغالبية التركمانية، بريف اللاذقية الشمالي، من خلال غاراتها الجوية والقصف من بوارجها الحربية المتمركزة في البحر المتوسط، بذريعة “مكافحة الإرهاب”، حيث تسببت هذه الغارات في نزوح معظم المدنيين في المنطقة المحاذية لولاية هطاي التركية.

Adsense Management by Losha