مشاهدة النسخة كاملة : عام / أكثر من 150 ألف طالب وطالبة بمكة المكرمة يؤدون غداً اختبارات*الفصل الدراسي الأول


ناقل الأخبار
2015-12-26, 03:21 PM
مكة المكرمة 15 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 26 ديسمبر 2015 م واس
يتوجه أكثر من (150755) طالباً وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية في المدارس الحكومية والأهلية بتعليم منطقة مكة المكرمة *لتأدية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول التي ستنطلق صباح غدٍ الأحد.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة *محمد بن مهدي الحارثي، أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول وأكملت الترتيبات الخاصة بذلك بما يضمن الانسيابية في جو هادئ ومريح وتوفير السبل التي يمكن أن تسهل للطلاب والطالبات أداء الامتحانات .
من جهته أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم منطقة مكة المكرمة عبدالعزيز بن سعد الثقفي أن مجموع أعداد الطلاب الذين سيؤدون الاختبارات بلغ (79663) طالباً في مدارس مكة للبنين , حيث بلغ عدد طلاب المرحلة المتوسطـــــــــــــــة ( 43337 ) طالباً , وفي المرحلة الثانوية ( 36326 ) طالباً .
وأشار إلى أن عدد الطالبات اللاتي سيؤدين الاختبار في المرحلة المتوسطة بلغ ( 43098 ) طالبةً , في حين بلغ عدد طالبات المرحلة الثانوية ( 27994 ) طالبة , بما مجموعه ( 71092 ) طالبةً بمختلف المدارس المتوسطة والثانوية .
وأكد الثقفي *أن تعليم مكة المكرمة أنهى الاستعدادات اللازمة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول منذ وقت مبكر وفق الخطط المُعدة , وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات التربوية للأبناء إضافة إلى تقديم الخدمات الإرشادية للطلاب والطالبات بهدف تبصيرهم بطرق الاستذكار الجيدة وسط متابعة من قبل مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم والمشرفين والمشرفات التربويات الذين سينطلقون إلى المدارس يوم الأحد المقبل لمتابعة سيرهـــا.
يذكر أن إدارتي الاختبارات والقبول للبنين والبنات قد أعدتا خطة زمنية لمتابعة إدخال المهارات والدرجات في نظام نور، وخطة إجرائية لأعمال اللجان المشرفة عَلى الاختبارات واستخراج النتائج، وخطة لزيارات المشرفين والمشرفات التربويين بمكاتب التعليم ونماذج لزيارات المدارس قبل وأثناء وبعد الاختبارات، وخطة اختبارات لعمل المدرسة متضمنة النماذج التي تحتاجها المدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية .
// انتهى //
14:17 ت م

Adsense Management by Losha