مشاهدة النسخة كاملة : عام / عيادات متنقلة لطب الأسنان بجامعة أم القرى لخدمة المجتمع / إضافة أولى واخيرة


ناقل الأخبار
2015-12-26, 12:21 PM
وأشار الدكتور بياري، إلى أن العيادات المتنقلة تضم كادرا طبياً وتمريضيا يصل عددهم إلى عشرة أشخاص يستقبلون يومياً ما بين 20 – 40 حالة يومياً وفق الحالات المرضية ونوعيتها التشخيصية.
وتقدم العيادات خدمات المسح الطبي البحثي الميداني للفم والأسنان والتوعية والتثقيف الصحي وإجراء الفحص المبدئي وعمل الأشعة السينية للأسنان وإجراء العلاج الوقائي كالفلورايد والحشوات الوقائية وعلاج حالات الطوارئ البسيطة وتحويل المرضى إلى العيادات الرئيسية بمستشفى الأسنان التعليمي بالكلية.
وتعمل العيادة المتنقلة خلال العام الدراسي من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً .ً وحتى الرابعة عصرا - وتقوم بزيارة مناطق وأحياء مختلفة مع الأولوية الخاصة للمدارس في المناطق والقرى النائية ومراكز التأھيل لذوي الاحتياجات الخاصة ودور كبار السن عبر جدول ومواعيد منسقة من قبل جميع الأطراف.
يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة قد دشن مشروع عيادات الأسنان المتنقلة التي عملت جامعة أم القرى ممثلة في كلية طب الأسنان على تنفيذها مستخدمة أحدث وأكبر العيادات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وتضاهي مثيلاتها عالميا من حيث التجهيزات التكنولوجية والطبية المتقدمة التي زودت بها لتأمين الخدمات البحثية والعلاجية والتدريبية لطب الأسنان، إلى جانب كونها صديقة للبيئة،
// انتهى //
11:08 ت م

Adsense Management by Losha