مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف السودانية


ناقل الأخبار
2015-12-26, 12:21 PM
الخرطوم 15 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 26 ديسمبر 2015 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد خلال لقائه وفدا برلمانيا وشعبيا مصريا أن علاقات بلاده بمصر هي علاقات استراتيجية ومتينة وراسخة في جذور التاريخ.
وأخبرت عن شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أمس 31 غارة ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.
وتحدثت عن مقتل ما لا يقل عن 100 شخص في انفجار محطة للغاز جنوب شرق نيجيريا .
وتطرقت إلى استعداد 5 آلاف جندي إيطالي للدخول إلى ليبيا لحماية المواقع السيادية والحساسة في العاصمة الليبية طرابلس جلهم من القوات الخاصة.
وسلطت الضوء على تعزيز تونس انتشار قواتها الأمنية في كامل أنحاء البلاد، تحسبا لأي مخاطر إرهابية في ظل إعلان عواصم غربية عن وجود تهديدات أمنية.
ولفتت الانتباه إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة أعدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بعد إطلاق النار عليها في بلدة سلواد قرب رام الله.
وركزت على ارتفاع حصيلة ضحايا غرق العبارة في وسط إندونيسيا إلى 63 قتيلاً فيما لا يزال كثير من ركاب العبارة مفقودين، بعد حوالي 6 أيام على غرقها في بحر هائج.
وأشارت إلى انتقاد مرشحين رئاسيين ديمقراطيين ومنظمات لحقوق الإنسان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن خطط لتكثيف ترحيل المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى من خلال القبض على الأسر غير المسجلة رسميا.
وأفادت صحف السودان باتفاق رئيسي وزراء باكستان نواز شريف والهند نيرندر مودي على مواصلة الحوار بين بلديهما للتوصل إلى حل سلمي للخلافات العالقة.
// انتهى //
11:09 ت م

Adsense Management by Losha