مشاهدة النسخة كاملة : مياه المدينة تناقش مشروع نقل المياه من حقل آبار الحرة الشمالية


ناقل الأخبار
2015-12-25, 11:22 PM
عقدت*الإدارة العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة اجتماعها برئاسة مديرها المهندس صالح بن عبدالعزيز جبلاوي، لمناقشة نتائج الدراسة القيمية لمشروع نقل المياه من حقل آبار الحرة الشمالية إلى المدينة المنورة التي أعدها فريق عمل برئاسة المهندس علي بن محمد الخويطر وعضوية، بحضور عدد من مهندسي مياه المدينة والمكتب الاستشاري.

وكان فريق العمل قد بدأ بمناقشة الدراسة من خلال ورشة عمل استمرت لمدة خمسة أيام وخرجت بالعديد من النتائج التي ستسهم بإذن الله في رفع جودة المشروع وتقليل تكلفته ، وسيغذي المشروع في حال تنفيذه منطقة المدينة المنورة بقرابة ( 000ر120 ) متر مكعب من المياه يوميا وهو ما يعادل 30 في المائة من مياه التحلية المخصصة للمدينة المنورة.

وأخذت الدراسة القيمية على المشروع التكلفة العالية المتوقعة لتنفيذه والمقدرة بأكثر من ( 000ر000ر900 ) ريال ، حيث يحتاج المشروع لإنشاء خزانات مياه ومحطات ضخ ، بالإضافة إلى خطوط نقل المياه بطول ( 170 ) كيلومتر ، حيث قدم فريق العمل العديد من الحلول لتقليل التكلفة مع الحفاظ على جودة التنفيذ وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.

جدير بالذكر*أن تطبيق دراسات الهندسة القيمية على المشاريع يسهم بفاعلية في الارتقاء النوعي بالمشروعات تصميما وتنفيذا وإشرافا مع تحقيق الحد المطلوب من الأداء والجودة لمتطلبات المشروع بتكلفة أقل، بحسب “واس”.

Adsense Management by Losha