مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


ناقل الأخبار
2015-12-25, 01:18 PM
بيروت 14 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 25 ديسمبر 2015 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ خلال افتتاحه أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى بالرياض أن السياسة الداخلية والخارجية للمملكة تسير على مبادئ ثابتة في ظل الالتزام بالمواثيق الدولية والمدافعة عن القضايا العربية والإسلامية والرامية إلى محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.
وتناولت تأكيد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام الإبقاء على الفرصة المتمثلة بالتسوية المطروحة لإنهاء الشغور في سدة الرئاسة الأولى في حين واصلت القوى الأمنية اللبنانية حملتها في مكافحة الشبكات الإرهابية من خلال المداهمات والاعتقالات في العديد من المناطق اللبنانية .
وأشارت إلى استشهاد أربعة فلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي مع تصعيد للمواجهات في الضفة الغربية المحتلة.
وواكبت سير المعارك الدائرة بين القوات التابعة للنظام السوري والمعارضة المسلحة على جبهات متعددة في البلاد, في حين تمكنت فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية من السيطرة على عدد من النقاط العسكرية في منطقة المرج بريف دمشق عقب اشتباكات سقط خلالها عناصر لقوات النظام.
ولفتت الانتباه إلى استمرار المعارك في اليمن بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح وخاصة في مديرية نهم, فيما شن طيران التحالف العربي غارات جوية عدة على مواقع للمتمردين في محافظتي الجوف وتعز.
وتحدثت عن مقتل ضابط شرطة مصري وجرح شرطيين آخريين بتفجير في شمال سيناء معقل الفرع المصري لتنظيم داعش الإرهابي.
وأنبأت عن إقرار مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يدعم اتفاقا رعته الأمم المتحدة بين الأطراف المتحاربة في ليبيا لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
ونقلت إعلان تونس تمديد حالة الطوارئ في كامل البلاد لمدة شهرين.
وأوردت نبأ مقتل 18 شخصا بينهم ستة أطفال غرقوا بعد انقلاب قارب يحمل مهاجرين قبالة ساحل مدينة ديكيلي بغرب تركيا.
ولفتت الانتباه إلى إعلان النيابة العامة الفيدرالية في بروكسل أنه جرى توقيف مشتبه به تاسع وتوجيه التهمة إليه رسميا في بلجيكا في قضية اعتداءات باريس.
واهتمت صحف لبنان بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تعتزم بناء ستة مفاعلات نووية جديدة على الأقل في الهند خلال العشرين عاما القادمة.
// انتهى //
11:28 ت م

Adsense Management by Losha