مشاهدة النسخة كاملة : قائد بالجيش العراقي: تحرير الرمادي بات قريبا


ناقل الأخبار
2015-12-25, 11:19 AM
قال قائد طيران الجيش العراقي الفريق أول حامد عطية المالكي إن الموقف في الرمادي مركز محافظة الأنبار “يقترب من المرحلة النهائية من القتال وهى تحرير مدينة الرمادي من الداخل وتطهير الشوارع والمنازل”.

وتوقع المالكي ألا تطول عملية تحرير الرمادي كثيرا، وفى الأيام المقبلة سيتم تحرير مركز المدينة ورفع العلم العراقي والتهيئة لإعادة الحياة الطبيعية فيها، كما عادت في تكريت وغيرها من المناطق المحررة من سيطرة الإرهاب لأن داعش أصبح في قبضة قواتنا الأمنية وسيتم إنهائه بالكامل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال المالكي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن طائرات الجيش موجودة بشكل مستمر وتوفر الغطاء الجوى الكامل للقطاعات البرية ليلاً ونهاراً بجميع أنواع الإسناد عند الطلب، لافتا إلى أن معركة التحرير مخطط لها بشكل سليم وهناك حالة انهيار كامل لداعش وسط تقدم القوات العراقية.

وأرجع تأخير التقدم وعملية تحرير الرمادي إلى التريث والتأني في معالجة الأهداف الإرهابية لعدم المساس بالمدنيين ومنع وقوع خسائر بينهم، وقال: إن عصابات داعش عمدت ومن خلال أسلوبها الذي عرفناه إلى تفخيخ المنازل واتخاذ العدد منها أوكارا ومقرات لضرب القطاعات العسكرية، لذلك فان معالجة الأهداف تتطلب وقتا وجهدا أكبر.

وناشد قائد طيران الجيش العراقي أهالي الأنبار الابتعاد عن المناطق والمنازل والأماكن التي تتواجد فيها عصابات داعش، أو تتخذها كمقرات وضرورة تجنبها حفاظا على حياتهم.

وأشار إلى إن طيران الجيش لديه مهام وواجبات عديدة أخرى بالإضافة إلى دوره في معركة الرمادي، حيث تقوم بواجبات في قواطع العمليات الأخرى وينفذ يوميا ما يقارب 60 إلى 70 طلعة جوية مختلفة، وتقدر طلعاته القتالية بأكثر من 50 طلعة يوميا، ومتواجد بشكل مستمر فوق القطاعات لتلبية متطلبات القوات البرية بمرونة عالية.

ونوه إلى أن الطائرات الحديثة دخلت بشكل كبير في تقديم الإسناد الجوى للقطعات البرية مثل طائرات (mi28) والتي أخذت دورا كبيرا وبالأخص في عمليات الأنبار لكونها مؤثرة ومزودة بأسلحة ثقيلة وتمتلك أجهزة استشعار إضافة إلى دقتها وكذلك الطائرات بدون طيار المسيرة(ch4) والتي تم استخدامها بصورة جيدة لما تمتاز به من دقة عالية في التصويب وفترات الطيران الطويلة التي تمكنها من الوصول إلى مناطق بعيدة بالإضافة إلى الطائرات الأخرى التي تستهدف الإرهابيين وتساند القطاعات البرية.

Adsense Management by Losha