مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف المصرية


ناقل الأخبار
2015-12-25, 11:19 AM
القاهرة 14 ربيع الأول 1437هـ الموافق 25 ديسمبر 2015 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي عقد أمس بمقر جامعة الدول العربية، لمناقشة التطورات المتعلقة بالتدخل العسكري التركي داخل الأراضي العراقية وخاصة مدينة الموصل.
وأشارت إلى إدانة وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم توغل القوات التركية في الأراضي العراقية باعتباره اعتداء على السيادة العراقية وتهديدا للأمن القومي العربي.
وتناقلت تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم بلاده للجهود الرامية إلى تجاوز اليمن أزمته الحالية والتوصل إلى الاتفاق المنشود بين الأطراف السياسية المختلفة من أجل وقف الصراع والالتزام بمبادئ الحل السياسي على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وعرجت على تأكيد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، استعداد بلاده المشاركة في محادثات السلام في جنيف، وإعرابه عن أمله في نجاح جولة المفاوضات المقررة في شهر يناير المقبل تحت رعاية الأمم المتحدة في المساعدة على تشكيل حكومة وحدة وطنية.
ونوهت إلى إعراب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر، عن ارتياحه لقرار مجلس الأمن الذي أكد دعمه للاتفاق السياسي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني التي توافقت عليها الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات المغربية.
وتحدثت عن استشهاد شاب فلسطيني على يد أفراد أمن مستوطنة "أربئيل" شمال الضفة الغربية المحتلة.
ولفتت الصحف المصرية الانتباه إلى إعلان قوات الأمن اللبنانية القبض على خلية تعمل لصالح تنظيم داعش الإرهابي.
// انتهى //
10:30 ت م

Adsense Management by Losha