مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف السودانية


ناقل الأخبار
2015-12-25, 11:19 AM
الخرطوم 14 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 25 ديسمبر 2015 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الرئيس السوداني عمر البشير، أن مؤتمر الحوار الوطني حسم 50 % من قضايا السودان المطروحة على طاولة الحوار، وتوقع أن يجري الاتفاق على جميع المحاور خلال اليومين القادمين والتوصل إلى وثيقة تفضي إلى دستور دائم للبلاد.
وتطرقت إلى إدانة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الحكومة التركية لتوغل قواتها العسكرية في الأراضي العراقية باعتباره اعتداء على السيادة العراقية وتهديدًا للأمن القومي العربي.
ولفتت الانتباه إلى مصرع 18 مهاجرا بينهم عدد من الأطفال قبالة السواحل الغربية لتركيا لدى غرق مركبهم في بحر ايجة بينما كان في طريقة إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.
وسلطت الضوء على تصريح الرئيس النيجيري محمد بخاري، إن بلاده ربحت الحرب ضد مسلحي جماعة بوكو حرام الإرهابية ، معتبرا أن الجماعة الإرهابية لم تعد قادرة على شن "هجمات تقليدية" ضد القوى الأمنية أو مراكز التجمعات السكنية في نيجيريا كما في السابق.
وأخبرت عن شن الولايات المتحدة الأمريكية غارتين جويتين في منطقة سانجين جنوب أفغانستان دعما للجيش الأفغاني الذي يتواجه مع متمردي طالبان.
ونقلت عن وزارة الدفاع الجزائرية أن قوة للجيش اعتقلت 5 عناصر يشكلون خلية تدعم الجماعات الإرهابية بولاية البليدة 40 كيلومترا جنوب البلاد.
ونشرت تأكيد مدير هيئة الأمن الاتحادي الروسية ألكسندر بورتنيكوف أنه جرى تحديد "وبشكل أولي"، التنظيمات التي قد تكون متورطة بتفجير الطائرة المدينة الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي .
وعرجت على قرار الحكومة البلجيكية تمديد انتشار عناصر الجيش لمراقبة وحراسة المرافق الرئيسة للدولة وتنفيذ دوريات في الأماكن العامة ومراكز التسوق الكبرى لمدة شهر إضافي.
وقالت صحف السودان إن بريطانيا أبدت قلقها من استمرار انتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار في أوكرانيا، وشددت على ضرورة العمل على تنفيذ بنود اتفاقية مينسك بالكامل.
// انتهى //
10:44 ت م

Adsense Management by Losha