مشاهدة النسخة كاملة : الأمطار تصيب مرافق جدة بالشلل .. والأهالي يتطوعون


ناقل الأخبار
2017-11-21, 07:43 PM
تسببت #الأمطار (http://www.mapnews.com?s=الأمطار) الغزيرة التي شهدتها #محافظة (http://www.mapnews.com?s=محافظة) جدة صباح اليوم الثلاثاء في *إحداث حالة من الشلل في عدد من المرافق الحيوية والهامة بالمحافظة، وعلى الفور استنفرت جميع الأجهزة الأمنية بالمحافظة لمواجهة الحالة المطرية .

ووجّهت أمانة المنطقة ،تنبيهًا للمواطنين عبر تغريدة أطلقتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»* بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع المياه، وضرورة متابعة الأطفال وعدم التنزه في مواقع الأودية والبرك المائية ، وطالبتهم باتباع إرشادات السلامة والابتعاد عن مواقع تجمع المياه”.

أهالي جدة يتطوعون للعمل المروري*

استشعارا* بمسئوليتهم المجتمعية ، قام المواطنون منذ الصباح الباكر بمعاونة السلطات المحلية حيث تحول فريق منهم إلى رجال مرور لإغلاق الشوارع الممتلئة بمياه الأمطار، وقاموا بتحذير المركبات في عدد من الأحياء، *وذلك بعد تعطل وتوقف عشرات السيارات في شوارع شمال جدة، وتحديدا شارع الأمير سلطان وشارع الأمل وطريق المدينة الطالع.

وذهب فريق آخر من المواطنين والمقيمين لإغاثة أصحاب المركبات المتعطلة والعمل على مساعدة أصحابها ، ليضرب أهالي جدة نموذجا رائعا يحتذى به في العمل التطوعي.

وتسببت الأمطار الغزيرة في تعطل عدد من المنشآت الحيوية الهامة حيث تسببت في إيقاف حركة الملاحة لساعات وكذلك المحاكم ، فضلا عن إحداث حالة من الارتباك داخل مطار الملك عبد العزيز الدولي

أمطار جدة تتسبب في إيقاف «ساهر» *

أوقفت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة صباح اليوم العمل مؤقتا كاميرات الرصد الآلي «ساهر» ، حيث*قام مدير مرور جدة بالإنابة العميد محمد العتيبي، وجميع الضباط وضباط الصف والأفراد، بمباشرة عملهم ميدانيا من خلال خطة تتضمن رصد ومتابعة الأماكن المنخفضة، حيث تمت مباشرة المواقع التي تتراكم فيها المياه أو لا تتوفر فيها شبكات تصريف كافية، والتنسيق مع الأمانة لشفط المياه، وإغلاق أي أنفاق تتراكم فيها المياه، وتحويل خطط السير، فضلا عن الوجود المكثف في المحاور الرئيسة لمحافظة جدة، وتحويل المسار من أي مناطق تشهد ارتفاعا في منسوب المياه، مع توفير عدد كاف من «الونشات» لسحب أي مركبات قد تتعطل وتتوقف، إضافة إلى تقديم كل المساعدات الممكنة في هذا الصدد لمرتادي الطرق، وتمركزت خطط العمل الميداني في طريق المدينة وخط الحرمين وشارع فلسطين وطريق مكة والمحاور الرئيسية.

المراجعون يغادرون محاكم جدة

اقتحمت *الأمطار الغزيرة مقر محكمة جدة، حيث تسربت المياه من الأسقف المستعارة إلى داخل مكاتب الموظفين في الدور الأول، في حين تعذر عقد جلسات قضائية اليوم (الثلاثاء) في المحاكم بسبب هطول الأمطار الغزيرة وتعذر وصول المواطنين إلى مقار المحاكم.

وأكد عدد من المراجعين والمراجعات أنهم كانوا بصدد تقديم لوائح استئناف على أحكام صدرت، وتزامن اليوم (الثلاثاء) مع آخر يوم لقبول الاستئناف بمرور ثلاثين يوما، إذ عاد عشرات المراجعين من المحكمة الجزائية بسبب تعطل حركة السير وتجمع مياه الأمطار وإغلاق عدد من الشوارع المحيطة.

*الأمطار تغرق ملعب الجوهرة *

تسببت الأمطار الغزيرة*في غرق محيط استاد الملك عبدالله الدولي والملقب بالجوهرة ، حيث تحولت الساحات المتاخمة لمداخل ومخارج الصرح الرياضي الكبير التابع لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة إلى برك صغيرة غارقة في المياه.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة ترصد الأمطار الغزيرة، والتي دفعت المياه بكثافة إلى مختلف الشوارع والساحات المؤدية للملعب.

صاعقة رعدية تضرب الأجهزة الهوائية بمطار الملك عبدالعزيز

قال المطار الملك عبدالعزيز *الدولي في جدة عبر حسابه الرسمي *في موقع «تويتر»: «نفيد بأن الصاعقة أصابت جزءاً من الأجهزة الهوائية للمبنى، وجارٍ إصلاحها حالياً، علما أن عمل المركز لازال مستمراً لاستقبال وإرسال التقارير المناخية دون خلل عبر أجهزة بديلة حتى إصلاح العطل».

الدفاع المدني: اتركوا سياراتكم وتوجّهوا إلى أماكن آمنة

ومن جانبها وجّهت المديرية العامة للدفاع المدني، رسالة توعوية، بالتزامن مع الموجة المطرية التي تشهدها بعض المناطق.

‏وقالت، عبر حسابها على “تويتر”: “عزيزي المواطن والمقيم.. في حال تعطل سيارتك وخشيت الاحتجاز وسط السيول اتركها والجأ إلى أقرب مكانٍ آمن”.







المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha