مشاهدة النسخة كاملة : شاهد.. الأمطار تكشف سوءة جدة.. انهيارات واحتجازات وطوارىء


ناقل الأخبار
2017-11-21, 07:43 PM
ماب نيوز – متابعات

أظهرت الأمطار التي هطلت على محافظة جدة والتي لم تتجاوز الـ 60 ملم الكثير من الحقائق حول تصريفات مياه #الأمطار (http://www.mapnews.com?s=الأمطار) والسيول في الشوارع والطرق والأنفاق، التي تم إغلاقها حرصاُ على سلامة المواطنين والمقيمين بعد أن امتلأت بالمياه.

وبينت فيديوهات تداولها مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لتضرر بعض الطرق وسيارات عالقة، وأخرى جرفتها الأمطار، وتحول الشوارع إلى بحيرات بسبب غزارة الأمطار.

وشهد شارع فلسطين، جريانا للسيول تسبب في تعطل الطريق وإصابته بالشلل المروري.

وأعلن مركز الأزمات و #الكوارث (http://www.mapnews.com?s=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%A7%D 8%B1%D8%AB) بإمارة مكة، إغلاق طريق المدينة مهبط حليمة السعدية، وإغلاق 6 أنفاق هي:
1- إغلاق نفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب.
2- إغلاق نفق السلام.
3- وإغلاق نفق فلسطين مع السبعين (الأمير ماجد) لارتفاع منسوب المياه.
4- إغلاق نفق حراء مع السبعين نظرًا للحالة المطرية.

5ـ الملك عبدالله مع طريق المدينة

6ـ الأمير ماجد مع سعود الفيصل
وأهاب مركز الأزمات، بالجميع بعدم النزول في الأودية ومناطق السيول وتجمعات المياه متمنين للجميع السلامة.

وقال مركز الازمات إن الحالة المطرية، انتقلت باتجاه جنوب شرق محافظة جدة، وتمتد إلى العاصمة المقدسة مع استمرارية الحالة على محافظة جدة والأجزاء المجاورة.





وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية #البيئة (http://www.mapnews.com?s=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D 8%A9) قد حذّرت من تساقط للمطر وصفته بالغزير اعتباراً من صباح اليوم حتى المغرب، مع استمرار تأثير المنخفض الجوي “بشرى” على الشريط الساحلي في حين سارع كل المؤسسات #التعليمية (http://www.mapnews.com?s=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D 9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9) في جدة ومكة والطائف، إلى تعليق الدراسة حفاظاً على الطلاب.

وتوقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر توقّع هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، تشمل السواحل منها، وتمتد إلى مناطق: حائل، والقصيم، ورفحا، وحفر الباطن، والدوادمي والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية .





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha