مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 51 شخصا في اشتباكات بين داعش والقوات العراقية بالرمادي


ناقل الأخبار
2015-12-25, 01:53 AM
لقي ?? شخصاً مصرعهم، في اشتباكات عنيفة دارت اليوم الخميس، بين القوات العراقية وتنظيم “داعش”، وسط مدينة الرمادي.

وقال النقيب أحمد الدليمي، الضابط في شرطة محافظة الأنبار، إن “قوات من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة، تقدموا مساء اليوم، نحو المجمع الحكومي وسط الرمادي، وذلك بعد تحريرهم شارعي الحوز والفرسان، الحيويين، خلف المجمع الحكومي وسط المدينة”، بحسب الأناضول.

وتابع الدليمي، أن “التنظيم هاجم القوات الأمنية العراقية بعد سيطرتها على الشارعين المهمين بواسطة مركبتين مفخختين يقودهما انتحاريان، انفجرتا قرب القوات الأمنية، وأسفرتا عن إصابة خمسة من عناصرها بجروح، دون وقوع قتلى”.

وفي السياق ذاته ذكر العميد إبراهيم علوان، آمر لواء 18 بالشرطة الاتحادية العراقية بالأنبا،ر في حديث للأناضول، أن “تنظيم داعش شن هجوما عنيفا بواسطة سبعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، حاولوا اقتحام مقر الفوج الثاني التابع للواء 18 شرطة اتحادية، المتمركز في منطقة 110 كليو غرب الرمادي (على الطريق الدولي السريع)”.

وأضاف علوان، أن “القوات الأمنية صدت الهجوم، ما أسفر عن مقتل الانتحاريين، وتفجير أحزمتهم الناسفة، فضلا عن إصابة ثلاثة من قوات الشرطة بجروح بسبب المواجهات”.

من جهته قال الشيخ باسم الدليمي، أحد وجهاء وشيوخ الأنبار ، أن “15 من القوات العراقية قتلوا، وأصيب أكثر من 27 آخرين بجروح خلال اشتباكات مع عناصر التنظيم في الرمادي، فضلا عن مقتل أكثر من ?? عنصرا من التنظيم، خلال الاشتباكات وقصف الطائرات الحربية على مركز المدينة”.

وبين الدليمي، أنه “تم إخلاء جثث قتلى القوات العراقية ونقلها إلى الطب العدلي، فيما نقل الجرحى إلى مستشفيات بغداد لتلقى العلاج هناك”، مشيراً في الوقت ذاته استمرار المعارك، التي وصفها بـ”ليست سهلة على القوات العراقية لما تواجهه من هجمات انتحارية”.

وكانت القوات العراقية، بدأت فجر الثلاثاء الماضي، عملية اقتحام لمركز مدينة الرمادي، لتحريره من التنظيم، وتمكنت من استعادة السيطرة على معظم أحياء المدينة، خلال عملية عسكرية واسعة، ما تزال مستمرة.

Adsense Management by Losha