مشاهدة النسخة كاملة : علماء بريطانيون يتوصلون لطريقة مبتكرة لفقدان الوزن


ناقل الأخبار
2015-12-24, 10:00 PM
توصل مجموعة من العلماء إلى طريقة حديثة ومبتكرة لفقدان الوزن عن طريق تناول الطعام أمام المرآة.

وقال العلماء إن تناول الطعام أمام المرآة يعزز من انخفاض الكثير من وزن الجسم بطريقة سهلة وبسيطة، مؤكدين أن الذين يتناولون الأغذية غير الصحية، مثل كعكة الشيكولاتة، والوجبات السريعة أمام المرآة يشعرون بالذنب ويفكرون في تغيير نظامهم الغذائي، بحسب صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وقال الخبراء إن المفتاح يكمن في حقيقة أن الناس يشعرون بعدم الارتياح عند رؤية أنفسهم وهم يأكلون أمام المرآة، ونتيجة لذلك، اقترح العلماء طريقة الأكل أمام المرآة لمساعدتهم على التقليل من استهلاك الأطعمة غير صحية والأغذية غير المرغوب فيها.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور عطا جامى من جامعة فلوريدا، إن النظرة في المرآة تخبر الناس بمظهرهم عند تناول الطعام وتمكنهم من رؤية أنفسهم بشكل موضوعي، لافتًا إلى أن هذا سوف يساعدهم في الحكم على أنفسهم وتصرفاتهم بنفس الطريقة التي يحكمون بها على الآخرين.

وتشير الدراسة إلى أن المرايا يجب وضعها في أماكن تناول الطعام، وهذا يعطى المزيد من الأمل للأشخاص الذين يضرون أنفسهم بالأغذية غير الصحية من خلال مشاهدة أنفسهم وهم يأكلون، وسوف تتطور طرق الأكل وتصبح صحية أكثر. ونشرت الدراسة عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.

Adsense Management by Losha