مشاهدة النسخة كاملة : عقب واقعة حساب المواطن..معلمة وهمية جديدة منذ سنوات دون علمها


ناقل الأخبار
2017-11-07, 02:02 AM
كشف برنامج «وظيفتك بعثتك»، #معلمة (http://www.mapnews.com?s=معلمة) وهمية جديدة تم تعيينها بإدارة تعليم جدة منذ 7 سنوات دون أن تعلم.

وروت المعلمة سمية الغامدي، تفاصيل الواقعة، مؤكدة أنها بدأت منذ تعاقدها عام 1432هـ، مع إدارة تعليم #جدة (http://www.mapnews.com?s=جدة) لمدة فصل دراسي واحد فقط وعند انتهائه تسلمت إخلاء طرف من المدرسة وسافرت للابتعاث بعدها بنحو عام، وعندما أنهت دراستها في الخارج وعادت بعد 4 سنوات، حاولت التسجيل في برنامج “وظيفتك بعثتك” إلا أن طلبها رفض.



وقالت إنها عند محاولتها التسجيل على البرنامج فوجئت بالرفض بحجة أنها موظفة حكومية، وراجعت فرع الخدمة المدنية بأبها والذي أكد أنها تتبع إدارة تعليم جدة وهي مقيدة على رأس العمل، وفقا لما نقلت صحيفة “عين اليوم”، اليوم الاثنين.

وأشارت إلى أنها راجعت تعليم جدة الذي نفى أن تكون منتسبة للإدارة وأنه تم إلغاء تثبيتها كموظفة، لافتة إلى أنها اضطرت لمراجعة عدة جهات أخرى بينها وزارة التعليم بالرياض والخدمة المدنية والتي طالبتها بأخذ رأي لجنة التثبيت التي أفادت بعدم وجود مشكلة من قبل #الخدمة (http://www.mapnews.com?s=الخدمة) المدنية حيث تعتبر موظفة على رأس العمل، وأن مشكلتها مع إدارة تعليم جدة فقط.

وأوضحت أن إدارة تعليم جدة رفضت إنهاء وضعها الحالي، لافتة إلى أنها تقدمت لديوان المظالم لإنصافها.



من جهة أخرى، أكد مصدر بتعليم جدة أن المعلمة جرى تعيينها على نظام الساعات بإدارة تعليم جدة، وانقطعت عن العمل بعدها، ولم يصرف لها أي راتب بعد انقطاعها ولم يشملها التثبيت الوظيفي.

وأعادت الواقعة للأذهان الواقعة الغريبة التي كشفها «حساب المواطن» والتي تتعلق بربة منزل تعمل بوظيفة معلمة، و لها دخل ثابت منذ سنوات دون أن تعلم عن ذلك شيء، وبالتالي فهي لا تستحق الاستفادة من دعم البرامج.

حيث فوجئت المواطنة بأنها تعمل بوزارة #التعليم (http://www.mapnews.com?s=التعليم) بوظيفة معلمة منذ 17 عاما دون علمها بعد أن حصلت على ترقيتها إلى المستوى الخامس، ونقلها من منطقة الباحة إلى مدينة جدة وما زالت على رأس العمل.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha