مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / الرئيس المصري يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليمني


ناقل الأخبار
2015-12-24, 08:38 PM
القاهرة 13 ربيع الأول 1437هـ الموافق 24 ديسمبر 2015 م واس
التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليمني عبد الملك المخلافي.
ونقل المخلافي خلال اللقاء رسالة إلى الرئيس السيسي من نظيره اليمنى عبد ربه منصور هادي، أعرب فيها عن تقدير واعتزاز القيادة والشعب اليمنى بدور مصر التاريخي الداعم لليمن وما تبذله من مساعٍ مُقدرة ومستمرة للدفاع عن اليمن وحماية أمنه الذي يعد جزءاً أساسياً من الأمن العربي.
وأكد السيسي حرص بلاده على إرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مشدداً على ثوابت الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدتها وسلامتها الإقليمية.
وشدد على دعم مصر لكافة الجهود الرامية لتجاوز اليمن أزمته الحالية والتوصل إلى التوافق المنشود بين الأطراف السياسية المختلفة من أجل وقف الصراع، وتفويت الفرصة أمام الأطراف المناوئة التي تعبث بمقدرات الشعب اليمنى الشقيق ومستقبله، وأهمية الالتزام بمبادئ الحل السياسي على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وما قد تسفر عنه المفاوضات التي تقوم برعايتها الأمم المتحدة، كونها السبيل الوحيد لحل الأزمة الحالية في اليمن.
وأشار السيسي إلى حرص بلاده على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لليمن، وضمان حرية وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر بما ذلك أمن مضيق باب المندب.
// انتهى //
19:27 ت م

Adsense Management by Losha