مشاهدة النسخة كاملة : بعد اشتعال مظاهرات باريس.. ماكرون يستقبل عمال فرنسا


ناقل الأخبار
2017-10-12, 05:49 PM
التقى الرئيس الفرنسي ايمانويل #ماكرون، (http://www.mapnews.com?s=ماكرون،) اليوم الخميس، أرباب العمل والنقابات الفرنسية تتمة إصلاحاته الاجتماعية وخصوصا تلك المتعلقة بالتعويضات للعاطلين عن #العمل، (http://www.mapnews.com?s=العمل،) في أجواء مشحونة بعد الإجراءات الأولى في مجال حقوق العمل.

وسيستقبل الرئيس الفرنسي في قصر الاليزيه حتى الجمعة منظمات أرباب العمل والنقابات التي لم تتمكن حتى الآن من أن تقف في جبهة موحدة في مواجهة الحكومة إذ أن بعضها يتبنى خطا متشددا مثل “الكونفدرالية العامة للعمل” (سي جي تي) بينما تفضل أخرى خطا تصالحيا مثل وأخرى “الكونفدرالية الديموقراطية الفرنسية للعمل” (سي اف دي تي).

وتابع ماكرون الأسلوب الذي سمح له قبل أربعة أشهر من تمرير قراراته التي تنص على تعديل قانون العمل بدون أن يسبب تمردا اجتماعيا واسعا، خصوصا بفضل الانقسامات النقابية. فهو يفتتح المشاورات قبل أن ينقل الأمر إلى رئيس الحكومة ادوار فيليب ووزيرة العمل مورييل بينيكو. ويتوقع صدور مشروع #قانون (http://www.mapnews.com?s=قانون) في إبريل.

تتعلق هذه الإصلاحات بثلاث قضايا هي التأهيل المهني والتدريب وخصوصا التأمين ضد البطالة وهي النقطة الأكثر حساسية، والتي فجرت المظاهرات من جديد فى العاصمة الفرنسية باريس.









المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha