مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات ضيف في معرض الكتاب بضيافة عمان


ناقل الأخبار
2017-09-28, 06:33 PM
تشارك #الإمارات_العربية (http://www.mapnews.com?s=الإمارات_العربية) المتحدة كضيف شرف في المعرض الدولي للكتاب الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والذي ينطلق الأسبوع القادم في العاصمة #الأردنية (http://www.mapnews.com?s=الأردنية) عمان.



وتشارك نحو 350 دار نشر من 18 دولة إضافة إلى الأردن في المعرض في الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من أكتوبر الأول.



وأفاد رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض فتحي البس في مؤتمر صحفي “الدولة الشقيقة (#الإمارات) تشهد نهضة ثقافية واسعة وبرامج متنوعة تخدم الثقافة العربية عامة وتعكس مدى اهتمام الدولة بالتنمية الثقافية”.



اقرأ أيضا:*لأوّل مرّة.. كسوة الكعبة المشرفة في معرض الكتاب بتونس (http://www.mapnews.com/2085800/)



وأضاف “ستشارك ببرنامج غني يقود إلى تفاعل حضاري وثقافي مميز بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة”.



وأعلن البس خلال المؤتمر الصحفي تفاصيل المعرض الذي سيشمل أمسيات شعرية وندوات فكرية وقراءات للقصص والأعمال الأدبية وعروضا سينمائية وأنشطة للأطفال.



ومن بين ضيوف المعرض الشاعر الإماراتي عبد الله الهدية والناقد العراقي عواد علي والمفكر اللبناني علي حرب والكاتب السوري فارس الذهبي والكاتب المصري محمود الغيطاني والشاعرة العمانية عائشة السيفي.



اقرأ أيضا:*وزير الثقافة الماليزي يُعلق على اقتحام جناح بلاده بمعرض الكتاب (http://www.mapnews.com/2074773/)



ويقام المعرض بالتزامن مع إعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017 وهو الحدث الذي ستخصص له وزارة الثقافة الأردنية سلسلة من الأنشطة تبرز دور عمان الثقافي وصورتها في المنطقة العربية.



كما يكرم المعرض في دورته السابعة عشرة الناقد والأديب الأردني إبراهيم السعافين (74 عاما) لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن وخارجه.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha