مشاهدة النسخة كاملة : «فيس بوك» تشارك في منع الإخبار الوهمية قبل الانتخابات الألمانية


ناقل الأخبار
2017-09-28, 06:33 PM
أفادت إدارة موقع #التواصل_الاجتماعي (http://www.mapnews.com?s=التواصل_الاجتماعي) «#فيس بوك» أن الشركة أوقفت قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في #ألمانيا (http://www.mapnews.com?s=ألمانيا) عشرات الآلاف من الحسابات المزورة، وذلك ضمن جهودها لمكافحة الأخبار الوهمية.

وأوضح ريتشارد ألان نائب رئيس فيس بوك للسياسة العامة في #أوروبا (http://www.mapnews.com?s=أوروبا) و#الشرق_الأوسط وإفريقيا في #ألمانيا (http://www.mapnews.com?s=ألمانيا) في بيان له أمس، “عشرات الآلاف من الحسابات المزورة على شبكة الإنترنت تمت إزالتها، وذلك قبل شهر من الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، لمنع حدوث أي انتهاكات لاستخدام الشبكة ونشر أخبار وهمية”، مشيرا إلى تعاون قائم بين إدارة شركة “فيس بوك” والسلطات الألمانية حول هذا الموضوع.

وأضاف ريتشارد أن “الشركة بذلت مجموعة من الجهود لضمان عدم استعمال شبكة التواصل الاجتماعي كمنصة للتلاعب بالرأي العام، وأن حماية سلامة منصتنا خلال الانتخابات هو أولوية كبيرة لنا وشيء نلتزم به خاصة في مواجهة التدخلات المعادية والمنسقة”.



اقرأ أيضا:*شاهد.. «فيس بوك» تتحدى «يوتيوب» بخدمة «Watch» (http://www.mapnews.com/2138939/)



وقال المسؤول التنفيذي في الشركة إن”هذه الإجراءات لم تزل المعلومات الخاطئة تماما في هذه الانتخابات، لكنها جعلت من الصعب نشرها وظهورها بين الأخبار الشعبية، كما أن البقاء في انتظار أولئك الذين يحاولون إساءة استعمال خدمتنا هو جهد مستمر بقيادة فرق الأمن والسلامة لدينا”.

هذا وأجرى “فيسبوك” تدريبا لأعضاء البوندستاغ (البرلمان الألماني) والمرشحين للانتخابات حول قضايا أمن المعلومات.

يذكر أن حزب المحافظين الألمان (الاتحاد الديمقراطي المسيحي) بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل قد فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي.

فيس بوك تشتري شركة ألمانية متخصصة في إنتاج الفيديو (http://www.mapnews.com/2139684/)

وعمدت إدارة “فيس بوك” إلى إزالة الحسابات المزورة عندما لاحظت نشاطا مشبوها عقب تدخلات أجنبية واسعة الانتشار في الانتخابات الرئاسية الفرنسية والأمريكية خلال العام الماضي، بحسب مسؤولين في “فيس بوك”.

وكان مارك زوكربيرغ مؤسس «فيس بوك» قد ظهر مؤخرا عبر فيديو مباشر وهو يدافع عن “فيسبوك” ونشر خطة لتحديد كيفية مكافحة الشركة لانتشار الأخبار الوهمية.











المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha