مشاهدة النسخة كاملة : 6 أخطاء ترتكبها الفتيات أثناء مقابلة العمل


ناقل الأخبار
2017-09-14, 06:53 PM
قبل دخول مقابلات العمل يهتم الكثيرون بقراءة عشرات المقالات على #الإنترنت (http://www.mapnews.com?s=الإنترنت) عن الإجابات النموذجية في #مقابلات_العمل (http://www.mapnews.com?s=مقابلات_العمل) والأسئلة المتوقع طرحها عليهم، ويهتمون بمراجعة تفاصيل مؤهلاتهم وكيفية التعبير عن أنفسهم وعن إنجازاتهم ومهاراتهم، ولكن رغم إجادة كل هذه التفاصيل أحيانًا ما لا يحظون بالوظيفة بسبب بعض الأخطاء الأخرى التي لا تتعلق بمهاراتهم المهنية والعملية، وإنما يتعلق أغلبها بمظهرهم وطريقة تعاملهم.

وتهمل الفتيات تحديدا بعض التفاصيل الهامة، وترتكب بعض #الأخطاء، (http://www.mapnews.com?s=الأخطاء،) لذلك نرصد بعضها لتجنب فعلها أثناء مقابلة العمل بحسب *مجلة “workingmother” الأميركية.


الوصول قبل الموعد بدقيقة فقط
الوصول في موعدك بدقة أفضل بالتأكيد من الوصول متأخرة، ولكن الأفضل على الإطلاق أن تصلى في وقت مبكر بما فيه الكفاية، لتتمكني من التحقق من مكياجك في الحمام، ولتكوني هادئة بما فيه الكفاية.

اقرأ أيضا:*أسرار نجاح الشخص الانطوائي في «الانترفيو» (http://www.mapnews.com/2132744/)


الذهاب بمانيكير قديم
من أكبر الأخطاء أن تذهبي لمقابلة العمل بأظافر متكسرة ومانيكير قديم تلاشت أطرافه، فمن المهم جدًا أن تتأكدي من نظافة أظافرك وأنها مجهزة بشكل جيد سواء كنتِ تضعين عليها لونًا أو تكتفين بلونها الطبيعي.


ارتداء ملابس مجعدة «غير مكوية»
يرتدى الكثير من الناس ملابس مجعدة عند الذهاب لمقابلة عمل، ويعتقدون أن أحدًا لن يلاحظ هذا ولكن الناس يلاحظون هذا ويترك ذلك انطباعًا سيئًا عنك لديهم.

اقرأ أيضا:* 5 نصائح للتغلب على الشعور بالتعب والخمول وقت العمل (http://www.mapnews.com/2151520/)


اختيار عطور قوية
عند الذهاب إلى مقابلة عمل من الخطأ اختيار عطر قوى وفواح، فالأفضل الاكتفاء بعطر خفيف أو مزيل العرق فقط واتركي العطر في المنزل.


عدم إظهار الحماس
بعض الناس حين تذهب لمقابلة عمل تحاول أن ترسم ملامح جادة على وجهها وإخفاء حماسها للمقابلة كي لا ينظر إليها كشخص ملهوف على الفرصة، ولكن هذا خطأ كبير، فالكثير من الناس يتم رفضهم لأنهم لم يظهروا حماسهم للفرصة التي يحظون بها.


المغادرة قبل السؤال عن الخطوات التالية
قبل أن تغادري مكان المقابلة تأكدي من معرفة الشخص الذي يجب عليك التواصل معه في الوقت اللاحق، وكيفية المتابعة بشكل مناسب، لذلك في نهاية المقابلة من المهم أن تشكري من أجرى المقابلة على وقته وتسأليه متى ومع من يمكنك المتابعة.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha