مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول عراقي ينتقد منع سكان الموصل من العودة لمنازلهم


ناقل الأخبار
2017-09-10, 11:21 AM
انتقدت لجنة حقوق الانسان في محافظة نينوى اليوم السبت، منع أهالي الموصل القديمة من العودة إلى مناطقهم، مرجحا وجود مئات الجثث تحت الأنقاض والخرائب فيها.

ومن جانبه قال رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة #نينوى (http://www.mapnews.com?s=نينوى) غزوان حامد الداؤودي في حديث للأناضول، إنه “رغم مضي شهرين كاملين على الإعلان الرسمي عن تحرير كامل #الموصل، (http://www.mapnews.com?s=الموصل،) إلا أن أهالي المدينة القديمة يواجهون العراقيل بالعودة لمنازلهم”.

وأضاف “ينبغي الإسراع بالسماح للأهالي بتفقد منازلهم والبدء بإزالة الأنقاض منها، من أجل منح الضوء الأخضر لعودة الحياة لمنطقة الموصل القديمة (في الجانب الغربي من المدينة)”.

ورجح الداؤودي “وجود المئات من الجثث تحت الأنقاض تعود لقتلى تنظيم داعش، ولمدنيين قضوا بالأعمال الحربية”.

وقال ضابط عراقي أمس الجمعة للأناضول، إن عناصر الدفاع المدني تمكنت من انتشال 2100 جثة لمدنيين من الجانب الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى، منذ تحرير المدينة من تنظيم “داعش” الإرهابي في يوليو الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 31 أغسطس الماضي تحرير كامل #المحافظة (http://www.mapnews.com?s=المحافظة) بعد تحرير ناحية العياضية، آخر مدينة كان يسيطر عليها #داعش (http://www.mapnews.com?s=داعش) عقب قتال استمر تسعة أشهر.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha