مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تسلم السعودية مواطناً أنشأ قناة إخبارية مخالفة


ناقل الأخبار
2017-09-05, 08:28 PM
كشفت مصادر أمنية رفيعة عن صدور تعليمات بتسليم مواطن سعودي موقوف لدى #الكويت (http://www.mapnews.com?s=الكويت) إلى السلطات السعودية لاستكمال التحقيقات معه.

وتأتي هذه التعليمات بعد إعلان وزارة الإعلام في 25 أغسطس الماضي، مداهمتها فيلا في منطقة غرب عبدالله المبارك ومصادرة أجهزة ومعدات فنية خاصة بعمليات التسجيل والإنتاج الاعلامي، تابعة لقناة «الجزيرة العربية» التي أعلن رجل أعمال أنها #قناة (http://www.mapnews.com?s=قناة) إخبارية جديدة ستبث من الكويت.



واتخذت وزارة الإعلام إجراءاتها وفقاً لقانون الاعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر، لعدم حصول القناة على ترخيص، وأعلنت التحفظ على الأجهزة والمعدات وتحرير محضر ضبط للمخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الشأن، بحسب صحيفة الرأي الكويتية.

وتناولت الإعلانات الترويجية لقناة «الجزيرة العربية» التي كان مزمعاً إطلاقها وبثتها قناة «رواسي» ما اعتبرته الجهات المعنية تدخلاً في الشأن السياسي الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً.



وأعلن رجل الأعمال في مؤتمر صحافي أخيراً أن «الجزيرة العربية» هي «محطة سياسية إخبارية ستتناول في برامجها مختلف القضايا والأزمات العربية وغيرها»، معتبراً ما أسماه «فقدان الشعوب العربية الثقة بالقنوات العربية المسيّسة» يقف خلف قرار إطلاق القناة، التي قال عنها إنها «تنهج الجرأة في الطرح مع الحفاظ على سيادة الدول».

وأكدت المصادر أن «تسليمه للسلطات السعودية يأتي كونه أحد مواطني المملكة، وفي إطار التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين».

وكانت وزارة الإعلام الكويتية داهمت قبل عدة أيام مقر القناة، وتحدثت معلومات في حينه عن أن شخصية كويتية معروفة من بين ممولي القناة خلف الستار، وفي الواجهة رئيس مجلس الإدارة رجل الأعمال السعودي.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha