مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو: المعارضة تدعم انقلابا لإسقاط حكومتي


ناقل الأخبار
2017-08-10, 02:38 PM
شن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، هجوما حادا على قوى المعارضة ووسائل الإعلام الإسرائيلية، متهما إياها بأنها “تحاول أن تقوم بعملية انقلاب لإسقاط حكومته”.



ونقلت صحيفة “هآرتس? الإسرائيلية عن نتنياهو قوله، خلال مهرجان لأنصاره في مدينة تل أبيب (وسط) شارك فيه نحو ثلاثة آلاف شخص: “إن وسائل الإعلام واليسار يتجندون في محاولة إسقاطي أنا وزوجتي سارة”.



وتابع حديثه قائلا: “وسائل الإعلام تخلق عددا غير نهائيا من القضايا والتقارير، علها تقنع أحدا ما”.



وأضاف: “هدف وسائل الإعلام القيام بانقلاب على الحكم، إنهم يمارسون ضغوطًا مرفوضة على أجهزة تطبيق القانون، بهدف تقديم لائحة اتهام ضدي، من دون أن يكون ذلك على علاقة بالحقيقة والعدالة”.



ووصف نتنياهو وسائل الإعلام في إسرائيل بأنها “شرطة قمع الفكر التي تعمل على مدار الساعة حتى يؤيدها الجميع?.



وشارك في المهرجان المؤيد لنتنياهو وزراء وأعضاء في الكنيست من حزب الليكود الذي ينتمي إليه.



وتحقق شرطة الاحتلال منذ عدة أشهر، مع نتنياهو في قضيتين الأولى بشبهة المنفعة من رجال أعمال المعروفة باسم “الملف 1000?، والثانية عقد محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت احرونوت” أرنون موزس للحصول على تغطية صحفية أفضل مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة، المعروفة باسم “الملف 2000?.



وتوصلت النيابة العامة الأسبوع الماضي، إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليكون “شاهد ملك” على نتنياهو.



ولم يتضح حتى اليوم موعد توصية الشرطة للمستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية افيخاي مندلبليت، تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.



وتنتهي الفترة الحالية للحكومة الإسرائيلية في العام 2019.



كما أوصت الشرطة الأسبوع الماضي، بتقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، على خلفية شبهات بإنفاق أموال من ميزانية مكتب الأخير، على أمور شخصية، بصورة مخالفة للقانون.




المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha